ثقافة وفنون

أمسية موسيقية بدعوة من «بيت الموسيقى» في حلبا

أقام قسم الموسيقى الغربيّة الأوروبيّة في “بيت الموسيقى” بدعوة من “بيت الموسيقى” في جمعيّة النجدة الشعبيّة اللبنانيّة، ولمناسبة ذكرى اليوبيل الذهبيّ لتأسيس الجمعيّة، أمسية موسيقيّة عزفيّة كلاسيكيّة بديعة على آلة الغيتار، بأنامل كوكبة من الطلّاب في مستويات متعدّدة، بإشراف الأستاذ يعقوب حيدر، على مسرح جمعية النجدة الشعبية في مدينة حلبا.
بداية كلمة ترحيب من مدير عام “بيت الموسيقى” الدكتور هياف ياسين، الذي شكر للأهالي ثقتهم وحضورهم، منوّهًا بجهود الأستاذ يعقوب حيدر “الفريدة، خاصّة في هذا الزمن الذي تضيق فيه مساحات الأمل والجمال”، مؤكّدًا استمرار رسالة “بيت الموسيقى” الإنسانيّة والاجتماعيّة والتنمويّة في عكّار، لما في ذلك من حاجة وضرورة لإرساء أسس الثقافة في المنطقة والبلد ككلّ.
ثم عرّف الأستاذ يعقوب حيدر بآلة الغيتار، وشرح الخصائص بين المدرستين الإسبانيّة الأوروبيّة من جهة والبرازيليّة الأميركيّة من جهة أخرى، مبرزًا الأثر الكبير لهاتين المدرستين في تطوير أساليب العزف على آلة الغيتار. بعدها قدّم الطلّاب سلسلة فواصل موسيقيّة عزفيّة بكثير من الإتقان والحرفيّة، وقد شاركهم أستاذهم في أداء بعضٍ منها.
واختتم اللّقاء بأخذ الصور التذكاريّة وحوار موسيقيّ مع أستاذ الغيتار والمدير العامّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى