الوطن

نشاطات

ـ استقبلَ رئيسُ مجلسِ النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيسَ لجنة الدفاع الوطنيّ والداخليّة والبلديّات النائب جهاد الصمد، حيث جرى عرضٌ للأوضاعِ العامّة والمستجدّات السياسيّة وشؤونٍ تشريعيّة.
ـ زارَت المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة الجديدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت رئيسَ التيّار الوطني الحر جبران باسيل في حضور النائبة ندى بستاني. وتركَّزَ الحديثُ على ملفِّ رئاسة الجمهوريّة ومعضلة النزوح السوريّ في لبنان.
ـ أعلنَ الجيشُ على حسابه على «إكس»، أنَّ «قائدَ الجيش العماد جوزاف عون، التقى خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركيّة، رئيسَ لجنة القوّات المسلَّحة في مجلس الشيوخ الأميركيّ السيناتور Jack Reed ورئيس هيئة أركان الجيوش الأميركية المشتركة General Charles Q. Brown Jr.، وفريق العمل الأميركيّ من أجل لبنان ATFL، وتناولَ البحثُ الأوضاعَ العامّة في لبنان والمنطقة وسُبل دعم الجيش خلال المرحلة الاستثنائيّة الراهنة».
ـ التقى المديرُ العامِ السابق للأمن العام اللواء عبّاس إبراهيم في مكتبه في بيروت، القائمَ بأعمال دولة نيجيريا في لبنان آدامو ياباني، في زيارة تعارف. من جهة ثانية، قدّم اللواء إبراهيم التهانيَ للسفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف وطاقم السفارة، معرباً عن تمنّياته بـ»التقدُّمِ والازدهار لروسيا وشعبها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى