ثقافة وفنون

لقاء ثقافي في دمشق لإطلاق رابطة البيان الثقافية

أقامت رابطة البيان الثقافية لقاء في نادي الضباط الجديد في دمشق جمع عدداً من الأدباء والمثقفين لإطلاق أعمالها في الوسط الثقافي، والقيام بدور فاعل في تشكيل ثقافة أخلاقية وحضارية وإنسانية في خدمة المجتمع والوطن.
وأشارت مديحة باراوي، المدير العام للرابطة، إلى السعي لإلقاء الضوء على النشء الجديد واستقطاب المواهب الشابة وتشجيعها وتحفيزها للعطاء والسعي لدعم جميع النخب بالأفكار المختلفة. ولفتت رئيسة مجلس الإدارة نجاح باراوي إلى أن الطموح كبير رغم الظروف المحيطة، مؤكدة التطلع للعمل بجد دون يأس من أجل تسليط الضوء على القامات الأدبية والفكرية والارتقاء بالواقع الأدبي في سورية.
ورأى الدكتور الناقد عبد الله الشاهر أن على الرابطة مواجهة سلبيات المنظومة الإلكترونية السطحية، وعدم التعامل مع الوسط الثقافي بشكل مغلق وتقليدي للوصول إلى مقوّمات جديدة تساهم في إغناء المثاقفة والوعي وتعزيز الأصالة والتراث.
وعبرت الدكتورة الباحثة ميس إسماعيل عن أهمية وجود روابط ثقافية تواكب الحاضر وتقدر الماضي بعيداً عن الثقافات الاستهلاكية المستوردة بسبب العولمة، فيما أكدت الدكتورة الناقدة آداب عبد الهادي أن على الرابطة السعي لترسيخ القيم ومواجهة الغزو الثقافي، وهذا أساس كل سعي ثقافي وطني.
ولفتت الدكتورة الناقدة لارا عدنان ستيتي أن رابطة البيان في طرحها تهدف إلى ألق إبداعيّ يواكب التطور التكنولوجي، ويتجاوز كل الفضاءات وصولاً إلى خدمة الفكر والأدب الوطني، بينما نوّهت الإعلامية لمى بدران بأهمية وجود روابط ومؤسسات ثقافية تعمل على بناء الثقافة الحقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى