رياضة

الفرنسي ديمبيلي الرياضة بالسياسة..

وجّه لاعب منتخب فرنسا عثمان ديمبيلي رسالة سياسية مثيرة للتساؤلات قبل مواجهة منتخب بلاده الأولى أمام النمسا، وتحدّث الى الصحافيين في مقر تدريبات منتخب بلاده عن “ضرورة توجّه الفرنسيين لصناديق الاقتراع بكثافة” في الانتخابات البرلمانية السابقة لأوانها وذلك في أعقاب حل البرلمان من قبل الرئيس الفرنسي إيمانوال ماكرون.
واعتبر الكثير من المتابعين أن “رسالة ديمبيلي السياسية” لم تكن لها أي دواع ولم يكن الوقت مناسباً لإثارتها قبل أيام قليلة من بدء مشاركة منتخب الديكة في النهائيات.
وقال موقع “آر أم سي سبورت” الفرنسي، إن ديمبيلي أجاب على سؤال يتعلق بالأزمة السياسية التي تحيط بفرنسا في الأيام الأخيرة، خلافا لزميليه كينغسلي كومان ودايو أوباميكانو اللذين رفضا توجيه رسائل سياسية في وقت حاسم للمنتخب الفرنسي.
وبعد إعلان إيمانويل ماكرون حل البرلمان، دعا عثمان ديمبيلي الفرنسيين إلى التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع قائلا: “بدأت أجراس الخطر تدق، رأيت أن واحداً على اثنين من الفرنسيين لا يصوّت، أن يعزف نصف الفرنسيين عن التوجه لصناديق الاقتراع فهذا أمر خطر، أعتقد أننا بحاجة إلى التعبئة والتصويت جميعاً”.
وذهب نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق لأبعد من ذلك حين قدّم طريقة لتمكينه وزملائه من التصويت في هذه الانتخابات، وقال: “في الانتخابات التشريعية ليوم 30 حزيران، سوف يضع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمامنا طريقة حتى نتمكن من التصويت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى