الوطن

برّي اعتذَرَ عن عدم تقبُّل التهاني: طوبى للمقاومين والشهداء والنازحين والصامدين في الجنوب

أعلنَ رئيسُ مجلس النوّاب نبيه برّي اعتذارَه عن عدم تقبُل التهاني بعيدِ الأضحى، بسبب الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقه جرّاءَ مواصلة “إسرائيل” لعدوانها التدميريّ وحرب الإبادة التي تشنُّها على الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزّة والقرى اللبنانيّة الجنوبيّة المُحاذية لفلسطين المحتلّة وآخرها الجريمة الغادرة التي ارتكبَتها بين بلدتي ديرقانون النهر وجناتا.
وللمناسَبةِ نفسِها، تمنّى الرئيس برّي للحجَّاج حجّاً مبروراً وسعياً مشكوراً وقال “في رحابِ هذه الشعيرة العظيمة التي تتمثّلُ في مناسكها مظاهر الوحدة الإسلاميّة والإنسانيّة، وتتجسَّدُ فيها أروعُ قيَمِ التضحية ونُكران الذات، طوبى للمضّحين بأرواحِهم فوق رُبى وثَرى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين الأقصى الشريف وأرض الأنبياء فلسطين”.
أضافَ “طوبى للمقاومين وللشهداء والصامدين والصابرين والنازحين من أهلِنا في الجنوب، أبناء القرى والبلدات الحدوديّة من رأس الناقورة إلى مرتفعات العرقوب وجبل حرمون”.
وختمَ “نعم، الوقفةُ وقفتُكم. وأرقى التضحية تضحياتكم. لهؤلاء وللبنانيين عموماً وللمسلمين خصوصاً في هذه المناسَبة المبارَكة أطيب الأمنيات والدعاء بأن يعيدَها على لبنان وعلى شعوب الأمتين العربيّة والإسلاميّة، وحدةً في الكلمة والموقف، لما فيه مصلحتهما في التقدُّم والرخاء والاستقرار والأمن والأمان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى