أولى

الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي

أكد قائد حركة «أنصار الله» اليمنية السيد عبد الملك الحوثي أنّ القوات المسلحة اليمنية نفذت هذا الأسبوع «10 عمليات بـ26 صاروخاً باليستياً ومجنّحاً ومُسيّرة وزوق واستهدفت 8 سفن»، لافتاً إلى أنّ «إجمالي السفن المستهدفة والمرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأميركي والبريطاني تبلغ 153 سفينة”.
وقال الحوثي، في كلمة له أمس: “من أبرز عمليات هذا الأسبوع استهداف حاملة الطائرات (آيزنهاور) الأميركية للمرة الثالثة شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها، ومن أبرز المستجدات هو غرق السفينة (توتور) بعد عملية نوعية للقوات البحرية حيث تمكن منتسبو البحرية من الصعود إلى السفينة، وتفخيخها وتفجيرها بعد إصابتها بزورق حربي، وهناك سفينة ثانية توشك على الغرق في خليج عدن”.
وأشار إلى أنّ “تأثير العمليات البحرية كبير ومتصاعد على الأميركي والبريطاني، وأصبح العجز في منع العمليات واضحاً ومعترفاً به في أوساط الأعداء”، مضيفاً: “تأثير العمليات البحرية على الوضع الاقتصادي متزايد لمستوى أن مصدّري الملابس والإلكترونيات إلى أميركا يستخدمون الشحن الجوي المكلف”.
ولفت إلى أنّ العدوان الأميركي البريطاني نفذ 24 غارة على اليمن “ولم يكن لها أي تأثير”.
وختم الحوثي بأنّ “الأميركي “في مأزق حقيقي وفشل ذريع مع اعتراف قادته بتطور القدرات اليمنية”، وهو “يعترف بأن قواته البحرية تواجه أعنف قتال لها منذ الحرب العالمية الثانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى