الوطن

بوحبيب بحثَ مع رئيسِ الحكومة الاعتداءات «الإسرائيليّة» والتقى أماني

بحثَ رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي أمس في السرايا مع وزير الخارجيّة والمغترِبين عبدالله بو حبيب، بحسبِ بيانٍ «في التحدّيات التي يواجهها لبنان في هذه المرحلة وأهمُّها وأخطرُها الاعتداءات الإسرائيليّة على الجنوب والتي تترافق مع تهديدات بالحرب تطلقُها إسرائيل ضدَّ لبنان، كما جرى الحديث عن الاتصالات الديبلوماسيّة اللبنانيّة. كذلك، جرى البحثُ في فحوى ونتائج الاتصالات التي قاما بها مع رئيس جمهورية قبرص ووزير الخارجيّة الأسبوع الفائت بهدفِ تأكيدِ عمقِ علاقات الصداقة بين البلدين التي ترسَّخت عبر السنوات، والتأييد والاحترام المتبادل على المستويات كافّة».
وأضاف البيان «وكان من أوجه التعبير عن هذه الصداقة الدعمُ السياسيّ والديبلوماسيّ الذي ما زالت تقدّمه قبرص للبنان في المحافل الأوروبيّة والدوليّة، كما تجلّى ذلك من خلال زيارتيّ الرئيس القبرصيّ إلى لبنان هذا العام وتبنّيه الدفاع أمامَ المفوضيّة الأوروبيّة عن موقف لبنان من قضيّة النازحين السوريين».
ولفتَ إلى تعويلِ ميقاتي في اتصاله مع الرئيس القبرصيّ «على حكّمته في تفهّم الخصوصيّة اللبنانيّة وفي إدراك دقّة التحدّيات التي يواجهُها لبنان في هذه المرحلة خصوصاً لما تتركه حربُ غزّة من تداعياتٍ خطيرة على دول المنطقة والجوار وعلى جنوب لبنان خصوصاً».
كما أثنى رئيسُ الحكومة «على البيان الرئاسيّ القبرصيّ الذي صدرَ الأسبوع الفائت والذي شكّلَ خطوةً إضافيّةً مقدّرَةً من قبل لبنان لما حمله من حرص على أفضل العلاقات مع لبنان، مناشداً الأطراف اللبنانيّة كافّة أخذَ مصلحة لبنان وعلاقاته الخارجيّة في الاعتبار».
من جهة أخرى، استقبلَ بوحبيب سفيرَ الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران لدى لبنان مُجتبى أماني وتباحثَ معه في تطوّرات الوضعِ في غزّة وجنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى