رياضة

الليكرز يعيّن اللاعب السابق ريديك مدرّباً وكليفلاند يتعاقد مع المدرّب كيني أتكينسون

استعان لوس أنجلوس ليكرز باللاعب السابق دجاي دجاي ريديك، لتسلم مهمة الإشراف عليه، خلفاً لدارفين هام الذي أقيل من منصبه في أوائل أيار بعد انتهاء مشوار الفريق عند الدور الأول من «بلاي أوف» دوري السلة الأميركي للمحترفين. وكان اسم ريديك، مطروحاً منذ إقالة هام رغم أن ابن الـ40 عاماً لا يملك أي خبرة تدريبية، وحتى أن مسيرته كلاعب لخمسة عشرة عاماً لم تكن جيدة. وخلال مسيرة خاض فيها 940 مباراة في «إن بي إيه»، بلغ متوسط ريديك 12.8 نقطة، ومتابعتين وتمريرتين حاسمتين في المباراة الواحدة. وأقرّ ريديك بعد الإعلان رسمياً عن تعيينه كمدرب لفريق متوج بلقب الدوري 17 مرة في تاريخه «أقل ما يقال إن هذه العملية (التفاوض ثم التعاقد معه) كانت سورياليّة»، متوجهاً بالشكر على إدارة الليكرز «على ثقتهم بي من أجل تولي هذا المنصب». وتابع «سأتعامل مع هذه المسؤوليّة بجديّة تامة. لم يسبق لي أن درّبت في (إن بي إيه). لا أعرف إذا كنتم قد سمعتم بذلك من قبل».
كما أقرّ ريديك بحجم المسؤولية وصعوبة مهمة إعادة البناء التي تنتظره في ليكرز، قائلاً «أعرف ما هي التوقعات. جمهور ليكرز يعتبر من الأكثر حماسة حول العالم. والتوقعات هي الفوز بالبطولة. بالتالي، هذه هي وظيفتي. هذه وظيفة طاقمنا… يقع على عاتقنا جميعاً تقديم فريق من عيار (المنافسة على) البطولة». وقال مدير عام النادي روب بيلينكا إن تعيين ريديك جاء بعد «عملية بحث مدروسة وشاملة».
وأفادت التقارير أنه تم تعيين ريديك بصفقة مدتها 4 أعوام، وذلك بعدما رفض دان هورلي عرضاً مغرياً مدته 6 أعوام بقيمة إجماليّة تبلغ 70 مليون دولار، مفضلاً البقاء في منصبه مدرباً لجامعة كونيتيكت.
من جانب آخر، يستعد فريق كليفلاند كافالييرز للتعاقد مع كيني اتكينسون في منصب المدير الفني خلال الموسم المقبل من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. هذا، ويستعد اتكينسون لخلافة جي بي بيكرستاف الذي أقيل من منصبه عقب خروج كافالييرز على يد بوسطن سيلتكس البطل، من الدور الفاصل الثاني في الموسم الماضي. وسيتولى اتكينسون (57 عاماً) تدريب فريق في الدوري الأميركي للمحترفين للمرة الثانية بعد ولاية سابقة مع بروكلين نتس بين عامي 2016 و2020 حقق خلالها 118 انتصاراً مقابل 190 هزيمة وصعد بالفريق إلى الدور الفاصل مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى