رياضة

انضمام المدافع التونسي علاء غرام إلى فريق شاختيار دونيتسك الأوكراني

أعلن نادي شاختار دونيتسك الأوكراني أمس الاربعاء، بشكل رسمي، عن ضم مدافع النادي الصفاقسي ومنتخب تونس علاء غرام إلى صفوفه لمدة 5 سنوات. ورحّب نادي شاختار دونيتسك في بيان نشره عبر موقعه الرسمي بعلاء غرام الذي وقّع عقداً مع الفريق، سيمتد حتى حزيران 2029.
وكان مسؤولو شاختار الأوكراني أنهوا اتفاقهم منذ أسبوعين مع نظرائهم في الصفاقسي لضم علاء غرام مدافع الفريق مقابل صفقة قيمتها 2 مليون يورو. ويُعدّ علاء غرام البالغ من العمر 22 عاماً، واحداً من أفضل لاعبي خط الدفاع الصاعدين بقوة في الدوري التونسي، حيث خاض مع فريقه الصفاقسي خلال موسم 2023 ـ 2024 أكثر من 18 مباراة في الدوري، وسجل 4 أهداف.
وأصبح غرام، الذي يرتبط مع الصفاقسي بعقد يمتدّ حتى 30 حزيران 2025، إحدى الركائز الأساسية في دفاع منتخب نسور قرطاج، حيث كان ضمن قائمة نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار فضلًا عن خوضه الدورة الودية للعاصمة الإدارية الجديدة التي احتضنتها مصر في آذار الماضي. وفي آخر موسم له مع الصفاقسي، حمل غرام شارة قيادة ناديه وساهم في تحقيق المركز الثالث في الدوري التونسي، وهو المركز المؤهل لكأس الكونفدرالية للعام المقبل.
يُشار إلى أن غرام بدأ مسيرته مع نادي سكك الحديد الصفاقسي الذي فرّط به في بداية مسيرته الكروية، وتضمن عقد خروجه بنداً ينص على أن فريقه الأصلي نادي سكك الحديد سيحصل على 10 في المئة من قيمة انتقاله إلى أي نادٍ آخر، ما يعني بأن ناديه الأم سيتحصّل على 200 ألف يورو من قيمة عقده الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى