الوطن

حميّة: المباشَرة بإزالةِ وبيع مخلّفات انفجار مرفأ بيروت

أعلنَ وزيرُ الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، خلالَ مؤتمرٍ صحافيّ في مرفأ بيروت الرصيف – 10، المباشَرة بإزالة وبيع مخلّفات الانفجار من معادن وخردة في مرفأ بيروت، وذلك بعد إجراء مزايدة علنيّة عموميّة لدى هيئة الشراء العام، في حضور رئيس مجلس إدارة ومدير عام مرفأ بيروت عمر عيتاني والأجهزة الإداريّة والأمنيّة المعنيّة.
وقال «سنبدأ الأسبوعَ المقبل ببيع كلّ المعادن والخردة الموجودة في مرفأ بيروت نتيجة انفجار 4 آب، وهذا يستتبعُ أمرَين، الأول يتعلق بالحصول على إيرادات إضافيّة للخزينة العامّة، لأنَّه سيُباعُ على أساس الطنّ وليسَ بمعيارٍ آخر، والثاني وهو الأساس والذي يُعنى بإتاحة مساحاتٍ تبلغُ أكثر من 150 ألف متر مربع من أرض المرفأ والتي توجدُ عليها الخردة. وهذا الأمرُ سيؤدّي إلى فتح باب الاستثمار لهذه المساحة أمامَ كلّ الشركات المحليّة والعالميّة لتستثمر في مرفأ بيروت»، مشيراً إلى أنَّ « هذا الموضوع يُعملُ عليه، وقريباً جدّاً سيُعلن عن مزايدة علنيّة لبيعِ خردة السيارات في مرفأ بيروت، وهذا أيضاً سيؤدّي إلى إتاحة مساحاتٍ أرضيّة إضافيّة قابلة للاستثمار».
من جهةٍ أخرى، استقبلَ حميّة في مكتبه بالوزارة، رئيسَ «المركز الوطنيّ في الشَمال» كمال الخير ونائب رئيس اتحادات النقل في لبنان والخارج محمد كمال الخير، حيث استعرضَ معهما شؤوناً إنمائيّة تُعنى بها الوزارة في منطقة المنية، ولا سيَّما ملفّ صيانة الطرقات الأساسيّة فيها، ومنها الكورنيش البحريّ.
وأكّد حميّة، أنَّ «الفرقَ المكلَّفة في الوزارة تتابعُ الكشفَ على طرقات المنطقة، وهي تقومُ بإعدادِ ملفّاتها وإنجاز إجراءاتها الإداريّة تباعاً، وذلك وفقاً للاعتمادات المتوافرة لدى الوزارة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى