الوطن

باسيل: عندما تريد «إسرائيل» الاعتداء علينا سنكون حتماً مع بعضنا ضدّ الأجنبيّ

أكد رئيس “التيّار الوطنيّ الحرّ” النائب جبران باسيل، خلال جولةٍ له على بلدات عكّاريّة، أنّ “الصهيونيّة حركة عالميّة لا تستهدف فقط لبنان أو طائفة وهي لا تفكّك فقط الأوطان بل الأسر”، معتبراً أنّ “ما نراه في غزّة هو أكبر جريمةٍ ضدّ الإنسانيّة تمارس ضدّ الأطفال والعزّل”، مشيراً إلى أنّه “لم تحصل في تاريخ البشريّة همجيّة كهذه ضدّ شعبٍ وبقي مترسّخاً في أرضه ويدافع عنها”.
وقال “عندما حصل عدوان في العام 2006 تمّ التصدّي له، واليوم لبنان فيه مليونا نازحٍ وهناك غياب رئيسٍ للجمهوريّة وحرب”، مضيفاً “عندما تريد إسرائيل الاعتداء علينا فحتماً سنكون مع بعضنا يعضاً ضدّ الأجنبيّ”.
وأضاف “صحيح نعمل لمنع الحرب عن لبنان ولكن هذا لا يعني الاستسلام، وسواء وقعت الحرب أم لا فلبنان سيخرج منها منتصراً ولو بكلفةٍ مرتفعة”، معتبراً أنّ “الخوف هو من الحروب الأخرى لتغيير الهويّة وغيرها وهذا الأمر ليس فيه عنصريّة ولا عدائيّة”.
وشدّد على أنّ “الأساس هو وحدتنا الوطنيّة، ويجب أن نبقى متمسّكين بالبلد والخيارات الكبيرة للحفاظ على وحدته وسيادته. ليس لدينا خيار سوى أن نكون منفتحين على بعضنا وأن نعيش سويّاً، من هنا رفض مبدأ الحوار بين بعضنا، أمر غير مقبولٍ فمهما اختلفت الناس بالسياسة تستطيع أن تتواصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى