الوطن

قبيسي: من يريد الحريّة للبنان عليه أن يحمي السيادة

مصطفى الحمود

أكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي أنّ «المقاومة عزّ وشرف وإباء، فنحن هزمنا العدوّ الصهيونيّ وأخرجناه من أرضنا مذلولاً وسنهزمه مجدّداً».
وقال خلال رعايته إطلاق فعاليّات “مهرجان تمّوز” في مدينة النبطيّة “حضورنا اليوم في هذا المهرجان، هو فعل مقاومة بل فعل تحدٍّ بوجه الاعتداءات الصهيونيّة التي تطال أهلنا الآمنين في قراهم وبلداتهم ومنازلهم. نحن في مدينة النبطيّة التي تحدّت وصمدت بالأمس للهمجيّة الصهيونيّة ولكنّها أبت إلاّ أن تنبض بالحياة ليس في شهر تمّوز فحسب بل كلّ يوم فهي واجهت وقاومت وتصدّت ولا زالت تمارس دورها الرياديّ على المستوى الاقتصاديّ والاجتماعيّ والسياسيّ والمقاوم بأفضل وجوه المواجهة مع العدوّ الصهيونيّ”.
وتابع “أمّا من يقول إنّ المقاومة إرهاب، فنقول لهم إنّ مقاومتنا عزّ وشرف وإباء، هزمنا العدوّ الصهيونيّ وأخرجناه من أرضنا مذلولاً وسنهزمه مجدّداً، ولكنّنا نأسف أن تتحكّم بوطننا لبنان لغة طائفيّة مذهبيّة، وتصبح لكلّ طائفة قضيّة ولكلّ مذهب رسالة، فالأوطان تصان بالكرامات وبدماء الشهداء”.
وشدّد على أنّ “من يريد الحريّة للبنان عليه أن يحمي السيادة بدءاً من الحدود الجنوبيّة، لا من أيّ موقع طائفيّ ومذهبيّ، ومن يؤمن بهذا الوطن عليه أن يقدّم الشهداء فهكذا تفعل المقاومة، أمّا الذين يتخلّون فلا مكان لهم بين الصامدين فنحن لا نؤمن بالذلّ ولا بالقهر ولا بالاستبداد ولن نتنازل ولن نتراجع ولن نطبّع”.
وختم “هذه أرضنا سنحيا بها وسندافع عنها حتّى آخر قطرةٍ من دمائنا، وما يجري اليوم في مدينة النبطيّة هو فعل مقاوم لأنّنا في كتلة التنمية والتحرير نؤمن بتنمية بلدنا، ونؤمن بتحرير أرضنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى