الوطن

ميقاتي تسلّم الاقتراحات النهائيّة لتعديل قانون النقد والتسليف

 

ترأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا، اجتماعاً لـ”اللجنة المكلّفة وضع اقتراحات لتعديل قانون النقد والتسليف”، شارك فيه الوزيران السابقان إبراهيم نجّار وشكيب قرطباوي، القاضية رنا عاكوم، الدكتور نصري دياب والخبراء: عبد الحفيظ منصور، غسان عيّاش وحسن صالح ومستشار رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحّاس .وتسلّم ميقاتي من اللجنة اقتراحاتها النهائيّة المتعلّقة بتعديل قانون النقد والتسليف.
وعرض رئيس الحكومة مع سفير قطر لدى لبنان سعود بن عبد الرحمن بن فيصل الثاني آل ثاني المستجدّات السياسيّة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين. وفي خلال اللقاء شكر ميقاتي لدولة قطر “وقوفها إلى جانب لبنان”، وطلب نقل رسالةٍ إلى رئيس الحكومة القطريّة محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني لشكره على الهبة الماليّة القطريّة الجديدة لدعم رواتب العسكريين وقيمتها عشرون مليون دولار، والتي تندرج في إطار سلسلة من الدفعات لدعم الجيش.
كما طلب نقل تحياته إلى أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
واستقبل ميقاتي النائب أحمد الخير وعرض معه مجمل المستجدّات الراهنة ومواضيع مطلبيّة تخصّ منطقة المنية.
ومن زوّار رئيس الحكومة، الأمين العام لـ”اللقاء الأرثوذكسيّ” النائب السابق مروان ابو فاضل ورئيس “الرابطة السريانيّة” في لبنان حبيب إفرام ، وتسلّم منهما دعوةً لرعاية وحضور المؤتمر الذي سيعقد في بيروت في 26 و27 تشرين الأول المقبل، تحت عنوان “التنوّع والتعدّد في الشرق” وذلك بدعوةٍ من “المركز الدوليّ لحوار الأديان” في قطر ومن “الرابطة السريانيّة” في لبنان.
ومن الزوّار أيضاً، وفدٌ من جمعيّة “إعلاميّون من أجل الحريّة”، وجّه إليه دعوةً لحضور العشاء السنويّ الأول للجمعيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى