الوطن

اجتماع في السرايا لبحث موضوع الرواتب القرم: مساعدات صينيّة للبنان

ترأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعاً، شارك فيه وزير المال يوسف الخليل، رئيسة مجلس الخدمة المدنيّة نسرين مشموشي، المدير العام لرئاسة الجمهوريّة الدكتور أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة، المدير العام لوزارة المال جورج معرّاوي، خصّص للبحث في موضوع الرواتب والاجور.
وكان رئيس الحكومة استقبل الرئيس ميشال سليمان وعرض معه الأوضاع العامّة. كما التقى السفير السعوديّ في لبنان وليد بخاري وبحث معه في المستجدّات الراهنة إضافةً إلى العلاقات الثنائيّة بين البلدين.
وبحث رئيس الحكومة مع وزير الاتصالات جوني القرم أوضاع الوزارة.
وأشار القرم بعد اللقاء إلى زيارته «الناجحة للصين، والاجتماع الذي عقده مع الوكالة الصينيّة للتعاون الإنمائيّ الدوليّ (سيدكا) التي أعلنت تخصيص نحو 40 مليون دولار كمساعدات للبنان» وقال «اتفقت مع الرئيس ميقاتي على أننا سنحدّد، بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار موعداً، وسنقدّم مشروعاً ستعدّه مؤسّسة «أوجيرو» للحصول على هذه المساعدات».
وعرض ميقاتي مع رئيس لجنة الدفاع الوطنيّ والداخليّة والبلديّات النائب جهاد الصمد الأوضاع العامّة. كما التقى محافظ بيروت مروان عبّود وبحث معه شؤوناً تتعلّق بأوضاع العاصمة.
وعقد ميقاتي لقاءً تشاوريّاً ضمّ الوزراء: نجلا رياشي، هنري خوري، جورج كلاّس، أمين سلام وجورج بوشيكيان. ورعى حفلاً أقيم في السرايا، بدعوة من السفير السعوديّ، لمناسبة توقيع مذكّرة تعاون مشترك بين «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانيّة» و»الهيئة العليا للإغاثة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى