اقتصاد

بيرم بحثَ مع “جمعية الصناعيين” الحفاظ على ديمومةِ العمل

عُقدَ في مقرِّ جمعيّة “الصناعيين اللبنانيين”، أمس اجتماعُ عملٍ بين وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم ومجلس إدارة الجمعيّة برئاسة سليم الزعنّي، جرى خلالَه البحثُ في قضايا ذاتِ اهتمامٍ مشترك تتعلّقُ بالقطاع الصناعيّ والصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعيّ وأوضاع العمّال.
بدايةً، رحّبَ الزعنّي بالوزير بيرم، مؤكّداً “ضرورة ترسيخ التعاون المشترَك والبنّاء بين الجمعية والوزارة خصوصاً في ظلِّ هذه الظروف الدقيقة، للحفاظِ على المؤسَّسات المنتِجة ولا سيَّما الصناعيّة والعاملين فيها والذين يشكلّون ركيزةً أساسيّةً في الاقتصاد الوطنيّ وأساساً للنهوضِ المنشود”.
وأبدى الزعنّي بعضَ الملاحظات وأثارَ بعضَ القضايا “التي من شأنها إلحاق الضرَرِ بالقطاع الصناعيّ أبرزُها ما يتعلَّقُ بالضمان الاجتماعيّ والمنافَسة غير المشروعة للنازحين السوريين، إن كانَ للمؤسَّسات الصناعيّة أو لليدِ العاملة اللبنانيّة”.
من جهّته، أكّدَ بيرم، “أهميّة اللقاءاليوم، لبحثِ عددٍ من القضايا المهمّة”، مشدّداً على تطلّعه الدائم “إلى مزيدٍ من التعاون مع الجمعيّة لأنَّ الظروفَ الراهنة والوضع العام يتطلّبُ التعاطي بمرونةٍ وإيجابيّة لاجتراحِ حلولٍ تستجيبُ لأطرافِ الإنتاج وتُناسبُ الجميع”.
وفي نهايةِ الاجتماع، تمّ تأكيدُ “ضرورة الحفاظ على ديمومة العمل للبنانيين وضبط العمالة الأجنبيّة من ضمن حاجات القطاعات مع إعطاء الأولويّة لليدِ العاملةِ اللبنانيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى