ثقافة وفنون

المركز الصحي الاجتماعي لمؤسسة عامل نظم «ماراثون» في بلدة شمسطار في اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال

نظم المركز الصحي الاجتماعي التابع لمؤسسة عامل الدولية في بلدة شمسطار البقاعية ماراثون حمل عنوان «نحو المستقبل»، بهدف رفع الوعي ضد عمالة الأطفال والتنمر والاستغلال الالكتروني وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال.
تخللت النشاط فاعليات فنية وثقافية وتربوية وتوعوية قدمها عدد من المتخصصين في المؤسسة، وشارك فيه مئات الأطفال والناشئة من أبناء البلدة ومن عدد من مخيمات النازحين السوريين، الذين تفاعلوا مع البرنامج المتنوّع.
وقدم الحكواتي للمشاركين قصصاً هادفة تزيد من وعيهم تجاه العناوين المطروحة على وقع الموسيقى وفي أجواء من الفرح والابتهاج.
وقُسّم المشاركين في «الماراتون» الى فئتين وكان الانطلاق على مرحلتين والذي حوّل الماراثون إلى رحلة مشوّقة شاركت فيه الفتاة نور من ذوي الهمة العالية بمواكبة فريق عامل.
وشرحت هبة عمرو مسؤولة فريق حماية الطفل في مركز المؤسسة في شمسطار عن أهداف النشاط فقالت: «هدفنا من هذا النشاط هو رفع الوعي لدى الأطفال حتى لا يتم استغلالهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لا سيما بعد ما حصل في الآونة الأخيرة، وبما أننا في مناطق تتميّز بطبيعتها الجميلة والخلابة أردنا أن نلفت نظر الأطفال إلى هذه الطبيعة الجميلة وإرشادهم للتوجّه إليها واستثمارها في حياتهم اليوميّة وأوقات فراغهم، وأيضاً التوجيه إلى الرياضة عبر الشراكة مع الأندية الرياضية والجمعيات الكشفية، ومن أهدافنا أيضاً إيجاد بدائل عن الهواتف، وتشجيعهم للمشاركة في الأنشطة الرياضية البديلة التي تزرع فيهم حس العمل الجماعيّ والتشارك وبناء الأصدقاء، والتعاون والربح والخسارة».
بدوره عباس النجار المنسق الاجتماعي في مركز مؤسسة عامل في شمسطار قال: «من خلال اجتماعنا اليوم استهدفنا كل الأطفال من مختلف الجنسيات، بنشاط ترفيهي رياضي للمساهمة في إخراج الأطفال من الضغوط اليوميّة ومن أجل تفريغ الطاقة السلبية عبر الرياضة».
المشارك في النشاط الكسندر سليمان عبّر عن إعجابه بالنشاط وقال: «لقد دعوتُ أصدقائي للمشاركة أيضاً في هذا النشاط الذي يساعدنا في التخفيف من استخدام الهواتف وأيضاً نعيش أجواء من الفرح سويّة والتي تبقى معنا كذاكرة جميلة».
وفي الختام أعلن عن الفائزين وتمّ توزيع الميداليات والجوائز لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى