أولى

القضاء الباكستاني يضيف 20 مقعداً لحزب عمران خان

قضت المحكمة العليا الباكستانية بأهلية حزب «حركة الإنصاف» الباكستاني الذي يتزعّمه رئيس الوزراء السابق، المسجون حالياً، عمران خان للحصول على أكثر من 20 مقعداً إضافياً محجوزاً في البرلمان.
ويُعتبر القرار داعماً للموقف السياسي لمؤيدي خان، الذين اتهموا لجنة الانتخابات والحكومة المؤقتة التي أشرفت على الانتخابات بالتورّط في تزوير الانتخابات لحرمانهم من الفوز، بعد أن خاض مرشحو الحزب الانتخابات التي جرت في الثامن من شباط مستقلين بعد منعهم من المشاركة في الانتخابات. وفازوا بأكبر عدد من المقاعد لكن لجنة الانتخابات قالت حينها إنّ المستقلين غير مؤهّلين للحصول على 70 مقعداً، من إجمالي 336 مقعداً، مخصّصاً للأحزاب السياسية فقط بموجب قواعد الانتخابات الباكستانية.

وصف المتحدّث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن تجاه الرئيس فلاديمير بوتين بـ«المهينة» و«غير مقبولة» بالنسبة لموسكو.
وأضاف أنّه «على الرغم من حقيقة أنّ كل هذا شأن داخلي للولايات المتحدة ويندرج ضمن مسؤولية الناخبين الأميركيين، ولا علاقة لنا به، إلا أنه لا يزال سلوكاً غير مقبول على الإطلاق أن يتحدّث رئيس الدولة بهذه الطريقة. وهذا كلام غير محترم تجاه رؤساء الدول الأخرى».
وحاول بايدن، في مؤتمر صحافي عقب قمة «الناتو»، إهانة الزعيم الروسي بقوله إنّ «أعمق وأقدم مخاوف أوروبا عادت إلى الحياة لأنّ قاتلاً مجنوناً يزحف». كما أخطأ بايدن في تقديم زيلينسكي وقال «رئيس أوكرانيا بوتين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى