الوطن

الحاج حسن التقى وفدَ وزارة الزراعة الإيرانيّة

التقى وزيرُ الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه، وفدَ وزارة الزراعة الإيرانيّة، الذي ضمّ: معاون وزير الجهاد الزراعيّ الدكتور علي رضا بيمان باك ومسؤول الثروة السمكيّة والاستزراع السمكيّ في إيران حسين حسيني، بحضور سفير الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في لبنان مجتبى أماني، علي رضا إسماعيليّ ورضا زادة.
وشكرَ الحاج حسن للوفد «مشاركته في إطلاق خطّة وزارة الزراعة للصيد البحريّ والاستزراع السمكيّ، التي أطلقت في السرايا الكبيرة، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي».
وأشار إلى «أنَّ لبنان يتطلع إلى توسيع التعاون مع طهران في مختلف القطاعات الزراعيّة لما لإيران من خبرات وامتلاكها التقنيّات المتطوّرة في مختلف المجالات الزراعيّة».
كما تم الاتفاق بين الحاج حسن والوفد الإيرانيّ على «وضع اللمسات الأخيرة لمذكرة التفاهم بين وزارتيّ الزراعة الإيرانية واللبنانيّة». وأكّدَ الجانبان «أهميّة هذه المذكَّرة لما فيها من مصلحة مشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين».
بدوره، نقل الوفد الإيرانيّ إلى الحاج حسن «توجيهات الحكومة الإيرانيّة بتقديم كل المساعدة المطلوبة لوزارة الزراعة اللبنانيّة»، مؤكّداً أنَّ «إيران جاهزة للتعاون على مختلف الصعد الزراعيّة مع لبنان لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى