ثقافة وفنون

«الاتحاد العام للكتّاب الفلسطينيّين» يكرّم الشاعر الروسي ساروكين

كرّم الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، الشاعر الروسي الكبير فالنتين ساروكين، تقديراً لدوره ودعمه للقضية الفلسطينية.
وقدّم درع التكريم الشاعر عبد الله عيسى ممثلاً عن الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، بحضور نائب رئيس اتحاد كتاب روسيا نينا بابوفا، ورئيسة مجلة مالاكو الكاتبة ليديا سيرتشيوفا.
واعتبر ساروكين تكريمه، تكريمًا استثنائيًا ووفاءً في وقت تشهد فيه فلسطين أطول مقتلة بتاريخها تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو تكريم لكل الشعراء الذين يدافعون عن حقوق الشعب الفلسطيني في العالم.
وقال عيسى إن ساروكين استحق تكريم فلسطين له، لأنه واحد من شعراء العالم الذين وقفوا على الدوام مع الشعب الفلسطيني في نضاله التاريخي دفاعًا عن أرضه، وحقه في تقرير المصير.
ويعتبر الشاعر ساروكين من أهم شعراء روسيا المعاصرة، وكتب وناضل من أجل حريّة فلسطين، ودافع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيّ، فكتب ملحمة «الفلسطيني»، واشتهرت قصيدته «اللقاء المقدس» التي جسّد خلالها الحنين إلى الوطن والانتماء، فكانت من أشهر القصائد تمجيدًا لحق الشعب الفلسطيني، كما شارك ساروكين بمسيرات واعتصامات داعمة لفلسطين، وكان يردّد دائماً نداءه المعروف: «ينبغي أن أكون بينكم لأني منكم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى