ثقافة وفنون

افتتاح معرض «ألوان الصيف» في طرابلس برعاية المرتضى

افتتح معرض «الوان الصيف» بنسخته الثانية بدعوة من الرابطة الثقافية وجمعية «الوفاق» الثقافية و»تجمّع الفنانين المتحدين»، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، وذلك ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية.
وكان عرض لوحات لأكثر من 30 فناناً وفنانة توافدوا من مختلف المناطق اللبنانية، إلى قاعة المعارض الكبرى في الرابطة، في حضور رئيس الرابطة رامز الفري ومسؤولة قطاع المرأة في «تيار العزم» جنان مبيض، ممثل حركة «فتح» في طرابلس جمال كيالي، ممثل الجمعية وهبة الدهيبي، الشاعر صلاح النابلسي ممثلاً لجنة قدامى القوى المسلحة في الشمال، مسؤول «منتدى شاعر الميناء الشعبي» الشاعر مصطفى غنوم وجمهور الفن التشكيلي وشخصيات وممثلين لجمعيات وقامات اجتماعية ووطنية.
بعد قصّ شريط الافتتاح جال الجميع على الأعمال التي تختلف بين الواقعية والتجريد والحداثة، مستمعين إلى شرح كل فنان لعمله. ووزّعت شهادات تقدير وشكر ومحبة باسم المنظمين لكل الفنانين وأخذت الصور التذكارية .
وشارك في المعرض الفنانون: دلال الأحدب، بلال الحلوة، دينا النعيمي، منال شميط، بسمة بيروتي، اني كندرجي، عمران ياسين ومحمد نابلسي، جمال عبد الناصر، مهى الجماس، احمد الدالاتي، سارة محمد، زينة شبيب، عفيف الحلو، هدى الصباغ، فريد معتوق، رجاء ح. داود، غالب غالب، خديجه لاغا، إيمان نابوش، مجدي السيد، زهره فاضل، ريتا فنرجيان وداني موسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى