أنشطة قوميةالوطن

الحسنية على رأس وفد من «القومي» زار شيخ العقل والمرجع الروحي الشيخ الصايغ تثميناً لمواقفهما الوطنية

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الدكتور الشيخ سامي أبو المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم (أمس)، وفداً من قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي، برئاسة نائب رئيس الحزب وائل الحسنيّة وعضوية عميد العمل سلطان العريضي، منفذ عام الشوف مازن العماد وراضي عبد السلام، بتكليف من رئيس الحزب الأمين أسعد حردان لشكر شيخ العقل على «مواقفه الوطنية ولا سيّما بخصوص مجزرة مجدل شمس».

وصرّح الحسنية بعد اللقاء: «تشرّفنا بزيارة سماحة شيخ العقل الشيخ الدكتور سامي أبي المنى لشكره أولاً على موقفه الوطني إزاء الفتنة التي حاولت «إسرائيل» زرعها من خلال مجزرة مجدل شمس. وهذا الموقف فوّت الفرصة على العدو «الإسرائيلي» لإحداث الفتنة. وتداولنا بمواضيع عامة اقتصادية واجتماعية وشؤون وطنية».

وأضاف: «نقدّر الدور الذي يلعبه سماحته على المستوى الوطني العام لحماية لبنان، اذ ثمة تهديد إسرائيلي وجودي لمجتمعنا، والضرورة تقتضي مواجهة المخاطر «الإسرائيلية» التي تستهدف لبنان ومحيطه القوميّ والعربيّ، والتصدّي لمحاولات نقل لبنان من حالته الوطنية وتحويله إلى كانتونات ولا مركزيات ينادي بها البعض بهدف تفتيته وإضعافه».

وختم: «قوّتنا في أن نكون يداً واحدة متعاونين لنصرة المشروع الوطني الواحد».

وكان الحسنيّة زار على رأس وفد ضمّ العريضي وعبد السلام ومدير مديرية العزونية أديب الكوكاش، المرجع الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ في بلدة شارون، مثمّناً مواقفه الوطنية والقومية، خصوصاً إزاء المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في بلدة مجدل شمس، لافتاً إلى أنّ هذه المواقف أحبطت محاولات العدو في إحداث الفتن الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى