الوطن

مراد: كلامُ أيوب فتنويّ وطائفيّ

علّقَ رئيسُ لجنة التربية النائب حسن مراد على الكلام الذي صدرَ أخيراً على لسان النائبة غادة أيّوب، واصفاً إيّاه، بـ”الكلام الطائفيّ والفتنويّ” وقال في منشورٍ له عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ “حبّذا لو تقرأ الزميلة الكريمة التاريخ جيّداً. حبّذا لو تعلم أنَّ المسلمين منذ 1400 سنة كانوا يداً بيد وكتفاً بكتف مع إخوتهم المسيحيين ولم يُجبروا أحداً على الإسلام ولو كان العكس لكان الوضع في الشرق اليوم مختلف”.
ودعا مراد النائبة أيّوب للاطّلاع على “صحيفة المدينة، وهي أولُ دستورٍ مدنيّ في تاريخ الدولة الإسلاميّة حفظَ حقوقَ كلّ الطوائف كتبه الرسول العربيّ الكريم منذ 1400 سنة”.
وأضاف “حبّذا لو تعلم أنَّ الخليفة عمر بن الخطاب لم يُصلِّ في كنيسة القيامة بعد فتحه القدس، احتراماً للمسيحيّة وكي لا يأتي زمان يحوّلها البعض إلى مسجد. حبّذا لو تعلم أنَّ القائد عيسى بن العوام كان قائد ميمنة جيش صلاح الدين الأيوبيّ وكان من اخوتنا المسيحيين. حبّذا لو تعرف أنَّ الاستشهاديّ البطل جول جمّال، في العصر الحديث، المسيحيّ الديانة كان فاتح عصر الاستشهاديين في مواجهة العدوّ الصهيوني.. وحبّذا وحبّذا وحبّذا الكثير الكثير من الأمثلة عن التعايش الإسلاميّ المسيحيّ منذ 1400 سنة”.
وختمَ مراد بتذكير أيوب بكنيسة القيامة، قائلاً “حبّذا لو تفكّر الزميلة الكريمة بطريقة لتحرير كنيسة القيامة ولا تفكّر بالفتنة أو بتشويه التاريخ وفقاً للهوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى