الوطن

اعتصام في مخيم برج البراجنة بمشاركة «القومي» تنديداً بالمجزرة الصهيونية في مدرسة التابعين

نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم برج البراجنة اعتصاماً غاضباً تنديداً بالجريمة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال فجر السبت الماضي في مركز إيواء مدرسة التابعين في قطاع غزة.
شارك في الاعتصام ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي المحامي سماح مهدي، وممثلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية وحشد واسع من أبناء المخيم، ورُفعت فيه الأعلام الفلسطينية وأعلام الفصائل وصور الشهداء.
قدم المهندس سامر الأشقر كلمة افتتاحية وجه فيها التحية للشهداء والأسرى والجرحى ولتضحيات الشعب والمقاومة الباسلة.
وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان أحمد سخنيني الذي دعا إلى تدخل دولي عاجل يوقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني بشراكة أمريكية وأطلسية، مؤكداً أنّ مسلسل الجرائم والاغتيالات والمجازر لن يكسر إرادة الصمود والمقاومة ولن يُثني شعبنا عن مواصلة كفاحه حتى تحقيق أهدافه الوطنية.
ودعا سخنيني للردّ على المجزرة بتفعيل وانتظام الإطار القيادي الموحد وتشكيل حكومة وفاق وطني وتطبيق قرارات إعلان بكين، وبتصعيد المقاومة.
وختم سخنيني بالدعوة للقاء وطني في لبنان يجمع كافة الأطر السياسية والاجتماعية والمؤسساتية إلى جانب الأونروا والدولة اللبنانية بهدف الاستجابة لتداعيات أي عدوان إسرائيلي على لبنان وإقرار الأونروا لخطة طوارئ شاملة ووضع مراكزها في جهوزية كاملة.
ثم ألقى رأفت مرة عضو القيادة السياسية في حركة حماس كلمة باسم تحالف القوى الفلسطينية فاعتبر أن الاحتلال الإسرائيلي هو احتلال وحشي إرهابي ينتقم من المدنيين لكنه هُزم بفعل صمود وتضحيات شعبنا وشجاعة مقاومتنا.
وأكد أن المقاومة الفلسطينية توجه كل يوم صفعات قوية للاحتلال الذي يرتكب المجازر بغطاء أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى