الوطن

شرف الدين: هوكستين يكذب

رأى وزير المهجَّرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين، أنّ “المبعوثَ الأميركيّ آموس هوكستين يسعى للحفاظ على ماء وجه الولايات المتحدة الأميركيّة التي تبيّنَ أنّها متورّطة في كلِّ الجرائم التي ترتكبُها إسرائيل، لذلكَ قرّرَ زيارة المنطقة”، لافتاً إلى أنّ “هوكستين يخشى من أن تنكسرَ هيبة أميركا في المنطقة”.
واعتبر في حديثٍ إلى إذاعة “سبوتنيك”، أنّه “يجب الاطّلاع على ما يحمله معه هوكستين من رسائل حتّى ولو علمنا أنّه يكذب”، مشيراً إلى أن ّ “كلَّ هذه الزيارات المكوكيّة تهدفُ إلى تهدئة الوضع مع قوى المقاومة وليس مع الطرف المعتدي علينا على اعتبار أنَّ الغربَ يتعاملُ مع إسرائيل على أنّها دولة من دوله”.
وأشار إلى أنّه “جرى خرقُ السيادة اللبنانيّة بشكل فاضح عبر استهداف الضاحية الجنوبيّة لبيروت، وبالتالي يحقُّ لحزب الله اللبنانيّ الردَّ على هذه الاعتداءات على الرغمِ من التزامه الدائم قواعد الاشتباك وتصرّفه بشكلٍ رزين في هذه المواجهة، على عكس إسرائيل التي ارتكبَت جرائم يجب أن تُدان وتُحاسَب عليها في المحكمة الدوليّة”.
وتوجّه إلى المعارضة اللبنانيّة في الداخل قائلاً “إنّ حزب الله وفّرَ على الجيش اللبنانيّ شهداء، ومن المُعيب التجريح بالمقاومة في هذه اللحظة المفصليّة”، مُديناً “كلّ الأفواه وكلّ الخطابات التي تخدمُ إسرائيل في هذا التوقيت الحسّاس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى