ثقافة وفنون

«فكرة ولون.. وبنت السما» ورشة فنية وموسيقية في صافيتا

نظّم المجتمع الأهلي في مدينة صافيتا بالتعاون مع مجلس المدينة وفرح فرح صافيتا ورشة فنية في ساحة السيدة حملت عنوان “فكرة ولون .. وبنت السما”.
وذكرت جينا القحط منظمة الفعالية أن الورشة تضمنت الرسم بموضوعات متنوعة شارك فيها 50 فرداً من مختلف الفئات العمرية، حيث كل هاوٍ يستخدم أسلوبه الخاص به وتقنياته وأدواته.
وأضافت: رافقت الفعالية معزوفات موسيقية فردية متنوّعة، لافتة إلى أن الفعاليّة تُعدّ إحدى الطرق للتعبير عن الذات بما يساعد الهواة على كسر حاجز الخجل والخوف من الجموع أو الناس وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتقبل الرأي الآخر.
واستطردت القحط بالقول: إنها تُعدّ الفعالية الثانية التي تقام على التوالي في المدينة، وذلك بهدف تنشيط الحركة الثقافية ودعم المواهب بمختلف المجالات على الاستمراريّة وتنمية مواهبهم وتعزيز إمكانياتهم، مبينة أن وجود الموسيقا بالورشة يساعد على الشعور بالراحة النفسية.
وذكرت منال الشمالي، مؤسسة الفرقة الموسيقيّة، أنه شارك بالفعالية سبعة عازفين يافعين على مختلف الآلات الموسيقية (الكمان والبزق والغيتار والإيقاع ودرامز) وجميعهم أدّوا معزوفات غربية، إلى جانب تأدية لوحة جماعية شرقية (قارئة الفنجان) لعبد الحليم حافظ.
وأشار عدد من المشاركين منهم خليل صباغ ومجد جبور ومارّيا مخول إلى أن الرسم بالهواء الطلق يعتبر فرصة لتنشيط الحركة الفنية أكثر بالمنطقة ويساعد أكثر على الخيال وتشجيع على الإبداع، مؤكدين أهمية ممارسة الرسم وأثاره الإيجابية الكثيرة لكونه يمنح الشعور بالسعادة ويحسّن المزاج والتأمل والتواصل مع الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى