الوطن

قبيسي: العدوّ يحاولُ النيلَ من صمودِ اللبنانيين وعزّتهم

مصطفى الحمود

تفقّدَ مدير مكتب الرئيس نبيه برّي النائب هاني قبيسي المكان الذي استهدفَه العدوانُ الجويّ «الإسرائيليّ» الليلة قبلَ الماضية في منطقة تول ـ الكفور في النبطيّة والتقى أصحابَ المؤسَّسة المدمَّرة من آل طهماز، واستمعَ منهم عن حجم الأضرار التي لحقت بمؤسَّستهم التي تُعنى بتصنيع الحديد ولها فروعٌ منتشرة في كلّ المناطق اللبنانيّة.
بعدَ الجولة قالَ قبيسي «لقد أظهرَ حجمُ الغارة الجويّة على هذه المؤسَّسة أنَها تستهدفُ المدنيين، وتستهدفُ تماماً الاقتصاد اللبنانيّ، وارتقى في هذه الغارة 10 عمّال سوريين كانوا من ضمن فريق عامل في المؤسَّسة هنا، واستهدفهم الإرهاب الاسرائيليّ بشكل مباشر».
أضاف «هذا اعتداءٌ سافرٌ على المدنيين وعلى مؤسَّسات تجاريّة لبنانيّة وعلى الاقتصاد اللبنانيّ»، لافتاً إلى أنَّ «العدوَّ الإسرائيليّ بعدوانيّته وإجرامه وإرهابه وجرائمه يحاولُ أن ينالَ من صمود اللبنانيين ومن عزّتهم، ولكن نقول إن المقاومة ستبقى تحملُ الراية الخفّاقة في مواجهة هذا العدوّ المجرم».
وختمَ «ما حصلَ هنا، دليلٌ حيّ على إجرام إسرائيل التي تحاولُ ضربَ استقرار لبنان وضرب المدنيين في لبنان وضرب المؤسَّسات التجاريّة، ولكنَّ ذلكَ يشدُّ من عزيمة أهلنا على مساحة الجنوب فلا بدَّ لثقافة المواجهة مع إسرائيل أن تستمرّ، لكيّ لا يقتنع أحد أنَّ إسرائيل تحوّلت إلى حملٍ وديعٍ وتريدُ السلام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى