الوطن

هاشم: مشاريعُ العدوّ الصهيونيّ تستهدفُ لبنانَ بصيغته

شيّعت بلدة شبعا و”السرايا اللبنانيّة للمقاومة” الشهيد فادي كنعان الذي استُشهد بمسيّرة “إسرائيليّة” يوم الأحد الماضي. وشاركَ في التشييع عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم وفاعليّاتٌ سياسيّة وحشدٌ من أبناء البلدة وقرى العرقوب.
وألقى هاشم كلمةً أكّد فيها أنَّ “مسيرة الشهداء ومنطقة العرقوب بدأت منذ عقود مع نشوءِ الكيان الصهيونيّ، وتعاظمت بلحظة بداية احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وكانت أرضُ العرقوب وقراها كأخواتها من قرى ومدن وبلدات جبل عامل في مواجهة العدوّ الإسرائيليّ ومشاريعه العدوانيّة الهمجيّة والتي لم تميّز بين المكوّنات اللبنانيّة ومناطقه، لأنّها تستهدفُ لبنان حتّى في صيغته وتركيبته الوطنيّة”.
ورأى أنّه “أمامَ ما يتعرّضُ له الجنوب بل الوطن من حربٍ إسرائيليّة، المطلوب مزيدٌ من وحدة الموقف الوطنيّ بدلَ رهان بعض الداخل على إملاءات الخارج، وصولاً لعودة هؤلاء إلى المرحلة الماضية باعتماد منطق ضعف لبنان ليبقى تابعاً خاضعاً، علماً بأنَّ هذه الأفكار أصبحت بالية مع ما حقّقته المقاومة ونهجها الوطنيّ في مقارعة العدوّ ووضع حدٍّ لأطماعه بعد تجارب لبنان مع هذا العدوّ”.
وأوضحَ أنَّ التجربة أثبتت أنَّ الكيانَ الصهيونيّ بمستوياته السياسيّة والعسكريّة لا يفهم إلاّ لغة القوّة “ولذلك فإنَّ حمايةَ وطننا وتحصينه يستدعيان التكافل والتضامُن الوطنيّ لتفويت الفرصة على العدوّ ومخطّطاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى