الوطن

برّي عرض ومولوي الأوضاعَ الأمنيّة وتأمينَ الدعم للبلديّات

عرضَ رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، تطوّرات الأوضاع العامّة في لبنان وآخر المستجدّات السياسيّة والأمنيّة فضلاً عن الإجراءات التي تقومُ بها أجهزة وزارة الداخليّة لمواكبة الأوضاع الراهنة.
بعد اللقاء، قال مولوي «كما العادة الزيارة لدولة الرئيس نبيه برّي هي لوضعه في الأجواء التي تقوم بها وزارة الداخليّة، سواء على الصعيد الأمنيّ أو على صعيد عمل البلديّات خصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي تمرُّ بها البلاد ويمرُّ بها كلُّ لبنان والجنوب والبقاع. كلّ لبنان هو واحد».
وأضاف «وضَعنا دولةَ الرئيس برّي في أجواء عمل القوى الأمنيّة واهتمامها بالمناطق التي يحصلُ فيها النزوح، حيثُ يجبُ أن تبقى الدولة وأجهزتها موجودة إلى جانب المواطنين الصامدين والنازحين خصوصاً النازحين الذين أغلبهم ما زالوا في مناطق الجنوب». وحيّا «صمودَ اللبنانيين وصمود أهل الجنوب وكلّ لبناني متمسّك بأرضه ووطنه ومنزله وجميعُنا يجب أن يبقى متمسّكاً بوطنه».
وتابع «كما وضَعنا دولتَه، في أجواء عمل البلديّات وكيفيّة القيام بدورها في هذه الظروف الصعبة وفي كيفيّة قيامنا بالجهد اللازم لتأمين الدعم المطلوب للبلديّات عبرَ الموارد المتعدّدة التي يُمكن أن نؤمّنها للبلديّات للاستمرار بالقيامِ في عملها».
وختمَ «كما تداولنا مع دولة الرئيس في موضوع الكهرباء والجهد الكبير الذي يقوم به دوله رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لاستجرار المواد الضروريّة لتوليد الكهرباء خصوصاً من العراق ومن دول أخرى ولا سيَّما الجزائر. كما استعرضنا أيضاً الأوضاع والمستجدّات السياسيّة في لبنان والمنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى