الوطن

الأحزابُ العربيّة» أشادت بعمليّة «يوم الأربعين»: المقاومة وضعَت قواعدَ اشتباكٍ جديدة

توالَت الإشادات بعمليّة «يوم الأربعين» لحزب الله. وفي هذا الإطار، باركَت الأمانةُ العامّة للمؤتمر العــام للأحــزاب العربيّة في بيان، العمليّة، معتبرةً أنّها «شكّــلت الــردّ الأوّلي لحــزب الله على اغتيال القائد الجــهادي الكبــير الســيّد فــؤاد شُكر، في يوم تاريخــيّ يضافُ إلى أيّام المقــاومة، أيّام الشــرف والعــزّة والآباء، ونحيي هذه العمليّة ونعتزُّ بتضحيات أهلنا في لبنان».
ورأت «أنَّ عمليّة «يوم الأربعــين» وما حملته من إنجازٍ نوعيّ وإســتراتيجيّ، تؤكّدُ أنَّ واقعَ الكيان الصهيونيّ ومرتكــز وجوده الموقّت، قد تغيّرَ تغيّراً جذريّاً منــذُ معركــة طوفان الأقصى، وهي العمليّة التي حدّدت المقــاومة ســاعةَ صفرها وأهدافها وغايتها، بخاصّةٍ بعدَ أيّامٍ طويلةٍ عاشَها الكيانُ الصهيونيّ خوفاً ورعباً من هذا الردّ».
وأكّدت «أنَّ الواقعَ اليوم يُظهرُ انكسارَ الإرادة الصهيونيّة ومن خلفها الإرادة الأميركيّة والغربيّة أمام إرادة المقاومة التي وضعت قواعد اشتباك جديدة منطلقة من وحدة الجبهات نصرةً لغزّة وشعبها المظلوم، الذي يتعرّضُ لحرب إبادة ممنهَجة أمام مرأى العالم أجمع».
وختمت «إنَّنا في المؤتمر العام للأحزاب العربية، إذ نحيّي هــذا اليــوم المجــيد، فإنّنا نجدّدُ وقوفَنا إلى جانب المقاومــة ونؤيّــدُ كــلَّ إجراءاتها وقراراتها، معبــِّرين عن ثقتــنا بالمقاومــة المعبِّرة عن تطلــعّات شعــوبنا وإيمانها بحتــميّة النصر وتحريــر فلسطين كلّ فلسطين من النهر إلى البحر، وبقائدها سماحة السيّد حسن نصر الله».
بدوره، أكّدَ رئيسُ تيّار «صرخة وطن» جهاد ذبيان أنّ عمليّة «يوم الأربعين» جاءت متقَنة ودقيقة ورادعة بكلّ المعايير، إن لناحية التنفيذ أو على صعيد الأهداف التي ضربت في عمق كيان الاحتلال «ما يؤكّدُ مجدَّداً أنَّ المقاومةَ في لبنان هي من باتت تفرضُ معادلات الردع التي تريدُها وفقَ توقيتها وحساباتها، وبعيداً من كلّ المشكِّكين في الداخل والخارج».
ووجّهَ ذبيان التحيّة إلى الشعب الفلسطينيّ «الصامد في قطاع غزّة وإلى المقاومين في مختلف الفصائل الفلسطينيّة والذين يسطرون يوميّاً ملاحمَ البطولة والعزّة بوجه جيش كيان الاحتلال الذي تمرّغَ أنفُ جيشه وقادته العسكريين والسياسيين بتراب غزّة المقدّس والذي ارتوى ولا زال بدماء عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وهذه الدماء ستنبت نصراً وعزّاً على امتدادِ ساحةِ فلسطين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى