أولى

منظمة الصحة العالمية: تطعيم أطفال غزة لن يكون ممكناً من دون هدن إنسانية

أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ريك بيبركورن، إن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، التي تتألف من جولتين، ستبدأ في الأول من أيلول المقبل.
وأوضح بيبركورن أنه في كل جولة من الحملة ستقوم وزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بتوفير قطرتين من لقاح شلل الأطفال الفموي الجديد من النوع الثاني لأكثر من 640 ألف طفل تحت سن العاشرة.
وأضاف المسؤول الأممي الذي كان يتحدث من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، أنه تم تسليم 1.26 مليون جرعة من اللقاحات و500 من حاملات اللقاحات إلى غزة بالفعل، مشيرا إلى أن 400 ألف جرعة ستصل غزة أيضا قريباً.
وأكد أنه «تم تدريب أكثر من 2,180 عامل صحي وعامل توعية مجتمعية وعامل في مجال التوعية، على توفير التطعيم. ومن المهم جدا إعلام المجتمعات بالحملة».
وشدد على أن من المهم أن تصل نسبة التغطية التي توفرها حملة التطعيم في كل جولة إلى 90% «لوقف تفشي المرض في غزة، ومنع انتشاره على المستوى الدولي».
ودعا بيبركورن إلى وقف إطلاق النار للسماح للأطفال والأسر بالوصول بأمان إلى المرافق الصحية، وعمال التوعية المجتمعية لإيصال الأطفال الذين يمكنهم الوصول إلى المرافق الصحية للتطعيم ضد شلل الأطفال.
وشدد على أنه «بدون هدن إنسانية، لن يكون ممكناً تنفيذ حملة التطعيم، والتي يتم القيام بها بالفعل في بيئة معقدة ومقيدة بشكل لا يصدق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى