أولى

عراقجي: نرحب بجميع التوافقات التي تؤيدها «حماس» والشعب الفلسطيني

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أنّ إيران «ترحّب بجميع التوافقات التي تؤيدها حركة حماس والشعب الفلسطيني»، وأنها «تتطلع إلى نهاية التوتر في المنطقة، لكن نتنياهو والكيان الصهيوني يعملان على توسيع دائرة العنف ليشمل سائر المناطق بما في ذلك الضفة الغربية».
ودعا عراقجي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الإيرلندي مايكل مارتين، «الجميع إلى بذل جهود عاجلة ومؤثرة لإنهاء العنف في غزة»، مشدّداً على «ضرورة وقف الحرب على الشعب الفلسطيني في غزة فوراً».
وعبّر الوزير الايرلندي عن قلقه «نظراً للتصعيد الراهن في منطقة الشرق الأوسط، خاصة لبنان»، مؤكداً رغبة بلاده في «وقف الحرب على غزة وتبادل الأسرى، بما يتيح إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني المحاصر داخل القطاع». وفي السياق عينه، حذر عراقجي من مغبة الجرائم المتزايدة للكيان الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية.
وكتب على «أكس»: «إنّ الكيان الصهيوني يسعى من خلال التمادي في جرائمه بغزة والدفع بآلة القتل إلى الضفة الغربية، لتصعيد التوتر في المنطقة وجرها نحو أزمة خطيرة».
وأضاف: «لو تنصّل أنصار تل أبيب الغربيون، من وضع حدّ لتمادي الكيان الصهيوني في تصعيده وسلوكه الإجرامي، فهم شركاء ويتحمّلون المسؤولية قبال تلك الممارسات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى