الوطن

لجنة الإعلام: إجراءات بشأن الكابلات البحريّة

اجتمعت أمس، لجنةُ الإعلام والاتصالات برئاسة النائب إبراهيم الموسوي وحضورِ وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم والنوّاب الأعضاء.
وأشارَ الموسوي بعد الاجتماع إلى «مواضيعَ عدّة جرى طرحُها وسوف تُستكملُ في الجلسة المقبلة، منها ما له علاقة بـ»أوتيتي» و»ثوبي» وسوف نستكمل النقاش مع أعضاء اللجنة».
أضاف «وكانَ نقاشٌ مع أعضاء اللجنة حول موضوع الكابلات البحريّة والكابل البحريّ على مستوى الأمن السيبراني والموضوعُ الأخر له علاقة بخطّة طوارئ الحرب في حال حصل أيُّ تطوّرٍ سلبيّ. ومعالي الوزير قدّمَ أموراً بما يُتيحُ الوقت، لأنَّ هناك نوعاً من المعلومات التي لا يُمكن الخروجُ بها إلى العلَن».
وتابع «الأمرُ الآخر له علاقة بموضوع «ستارلينك» وهناك ضجّة كبيرة أثيرت في البلد حول «ستارلينك» والترخيص. وتبيّن أنَّ التحفّظَ الكبير هو من جانب الأجهزة الأمنيّة ورأينا أنَّها ليست بالخدمة التي نتطلّعُ إليها».
وأوضحَ أنّه في موضوع الكابلات البحريّة، تحدث القرم «عن كلّ الاجراءات المتَّبعة والمُتخذة على هذا المستوى وهناك جزء له علاقة بخطة طوارىء الحرب. وأشار الوزير إلى أنَّ هناك شيئاً معمولاً وإجراءات لن نتحدّثَ عنها الآن، لأنَّنا لا نريدُ إخراجها إلى العلَن وألاّ تتعارض مع مصلحة الوزارة ومصلحة الأمن القوميّ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى