الوطن

المكاري جال في النبطيّة: نحن في عاصفةٍ واحدة ونحتاج للحوار

جال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في النبطيّة، فزار إمام مدينة النبطيّة المفتي عبد الحسين صادق، ثمّ سرايا النبطيّة حيث كان في استقباله محافظ النبطيّة الدكتورة هويدا الترك ولنتقل إلى مكتبِ «الوكالة الوطنيّة للإعلام» فدير مار أنطونيوس.
وقال المكاري في تصريحاتٍ له «نحن بالفكرِ والممارسة، نؤمن بلغة الحوار التي نحتاجها هي التي يدعو إليها دولة الرئيس نبيه برّي، فعندما تسدّ الآفاق لا يبقى أمامنا إلاّ الحوار، وممنوع رفض الحوار. هناك أطراف سياسيّة ترفض أن يكون الحوار عرفاً، وأنا بمن أمثل من فريق سياسيّ، أيّ الوزير سليمان فرنجيّة، ضدّ أن يكون الحوار عرفاً، ونقول بغيابِ الحلول لا يجوز ألاّ نجلس مع بعضنا للبحثِ عن الحلول لمعالجة الأزمات في البلد. وفي النهاية الفقر والهجرة والخطر يطالون الجميع، وربّما لا نكون في مركبٍ واحدٍ إنّما نحن في عاصفةٍ واحدة».
وأكّد أنّه «منذ بداية الحرب على الجنوب كنّا إلى جانب الإعلاميّات والإعلاميين، وللحرب شقان: عسكريّ وإعلاميّ مواكب يفضح الاعتداءات الإسرائيليّة. نحن في وزارة الاعلام نتابع كلّ الأمور وننادي دوماً بأخلاقيّات المهنة والأخذ بالاعتبار خلال التصوير حرمة الموت وهدم المنازل».
أضاف «حاولنا ونحاول دائماً حماية الإعلاميين الذين يزورون الجنوب بالتعاون مع الجيش اللبنانيّ والصليب الأحمر والدفاع المدنيّ، وقدّمنا للعاملين منهم في وزارة الإعلام وتلفزيون لبنان دروعاً وخوذاً واقية. وإذا اعترضت المؤسّسات الخاصّة أيّ صعوبات نتدخل لحلّها لأنّ الحرب تحتاج إلى مواكبة».
وأشار إلى أنّ «الجنوب بات رمزاً للصمودِ كما ثقافة الجنوبيين في البقاء والمقاومة والإيمان بالأرض والقضيّة، وأنا حضرت إلى هنا في النبطيّة، ولم أكلّف أحداً بتمثيلي في الندوة الحواريّة عن الامام الصدر في نادي الشقيف».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى