تحقيقات ومناطق

فواز زار الراعي على رأس وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية

 

قام وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الرئيس العالمي عباس فواز وضمّ أعضاء الهيئة الإدارية بزيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في مقرّه الصيفي في الديمان.
وخلال اللقاء أطلع الرئيس العالمي البطريرك على أوضاع الجامعة وعلى انتشارها في معظم بلدان العالم عبر فروعها ومجالسها الوطنية والقارية، وعلى النشاطات التي تقوم بها من أجل خدمة المغتربين ولبنان.
وتمنّى فواز على الراعي التعميم في عظاته للبنانيين المغتربين الابتعاد عن السياسة اللبنانية في الخارج والدعوة للحفاظ على وحدتنا وشراكتنا، لأنّ اللبنانيين يواجهون منافسة شرسة اقتصادية في أعمالنا، ولأنّ المغتربين اللبنانيون يجسّدون العمود الفقري للاقتصاد اللبناني.
وعرض فواز لمشاركة الرهبان والآباء اللبنانيين والسفراء المعتمدين في الخارج منذ التأسيس للجامعة سنة 1960 في عمليتي تحفيز اللبنانيين للانضمام إلى صفوف الجامعة وتسجيلهم، مشدّداً على أنّ هذا التعاون ما زال قائماً حتى يومنا هذا، ولقد تجلى خلال الشهور الأخيرة في دولة ليبيريا، حيث تعاون فرع الجامعة مع سيادة المطران غي بولس نجيم في عملية تأسيس مركز أمّ النور لمعالجة الشباب من آفة تعاطي المخدرات.
إلى ذلك شرح فواز للراعي آلية انتقال الجامعة الى مرحلة العصرنة بهدف محاكاة تطلعات الشباب ومواكبة حداثة العصر، وذلك من خلال إطلاق منصة إلكترونية وتطبيقات تحثهم على الانخراط في صفوفها، وتحقق التواصل ما بين لبنان المقيم والمغترب، لتأسيس أعمال مشتركة وتوفير فرص عمل للبنانيين. وفي هذا الإطار ألقى فواز الضوء على تطوير مجلة الجامعة الورقية “صوت الاغتراب” وعلى إصدارها الكترونياً لتكون في متناول جميع المغتربين والمقيمين.

بدوره رحب الراعي بوفد الجامعة وأثنى على دورها الرائد منذ 64 عاماً في عالم الاغتراب وعلى ما تقدّمه من تسهيلات وخدمات وجهود دائمة في الدفاع عن اللبنانيين ولبنان في المحافل الدولية، وبناء العلاقات المميّزة مع حكومات وشعوب البلدان المضيفة.
وفي نهاية الزيارة قدّم الرئيس العالمي عباس فواز أرزة لبنان المذهّبة للبطريك الراعي عربون محبة وتقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى