تحقيقات ومناطق

وزير الصحة السوري: 13 مليون خدمة طبية مجانية وشبه مجانية خلال النصف الأول من العام 2024

يوسف مطر – دمشق

بمشاركة عربية ودولية وبإشراف وزارة الصحة السورية، انطلقت، أمس، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني والعشرين لنقابة أطباء الأسنان في قصر المؤتمرات بدمشق.
وأكد وزير الصحة أحمد ضميرية “حرص الوزارة على الشراكة الفعالة مع النقابات الطبية والعمل معاً لتذليل العقبات التي تعترض عملها وتقديم الدعم المطلوب لتطوير هذه المهنة وتعزيزها”، مرحباً “بكل الأفكار والرؤى الجديدة التي تغني عمل الأطباء وتحسن أداءهم وترفع مستوى تطلعاتهم”.
وأشار إلى أن “تعزيز الواقع الصحي وتوفير الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية، من العناوين الرئيسية للوزارة، حيث وصل إجمالي عدد الخدمات الطبية المقدمة في المشافي خلال النصف الأول من العام الجاري إلى ما يقارب ثلاثة عشر مليون خدمة مجانية وشبه مجانية”.
ولفت ضميرية إلى أنّ الوزارة “لا تزال توفر الخدمات مجاناً على الرغم من ارتفاع تكاليفها، حيث تم تقديم أكثر من 286 ألف خدمة متعلقة بصحة الفم والأسنان من خلال 670 عيادة في المشافي والمراكز الصحية الموزعة في مختلف المحافظات منذ بداية العام ولغاية تاريخه، إضافة إلى خدمات المراكز التخصصية النوعية لطب الأسنان التي تقدم علاجات تخصصية مثل الجراحة الفكية الصغرى والكبرى والتقويم واللثة وعيادة المشورة السنية التخصصية”.
وأوضح نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور زكريا الباشا، بدوره، أنّ المؤتمر تشارك فيه أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية، وتتركز محاوره حول طب الأسنان التجميلي والوقائي والتشريح المرضي واستخدامات الليزر وجراحة الفم والفكين وأمراض اللثة وطب الأسنان الشرعي، مشيراً إلى أن بعض المحاضرات ستكون عبر الإنترنت، إضافة إلى مجموعة من الورشات العلمية والدورات التدريبية حول التجهيزات في مجال طب الأسنان.
ويستمرّ المؤتمر لمدة 3 أيام، ويُقام على هامشه معرض للتجهيزات الطبية والسنية لعدد من الشركات المحلية المتخصصة بالتجهيزات الطبية السنية ومواد العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى