عربيات ودوليات

الرئيس الصيني يكرّم أبطال بلاده الراحلين بمناسبة يوم الشهداء والذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبيّة

حضر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، وغيره من قادة الحزب الشيوعي الصني والدولة مراسم وضع أكاليل الزهور أمام النصب التذكاريّ لأبطال الشعب الصيني الراحلين، وذلك في ميدان (تيان آن من) في وسط بكين (أمس).
وأقيمت الفعاليّة لإحياء ذكرى يوم الشهداء، الذي يُحتفل به قبل يوم واحد من العيد الوطنيّ، حيث تحتفل البلاد العام الجاري بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.
وإلى جانب أركان الدولة، كان هناك أكثر من 2400 شخص يحضرون المراسم وهم يحملون الزهور، من بينهم قدامى المحاربين وأقارب الشهداء وحاملو الأوسمة الوطنية والألقاب الفخريّة ونماذج مثاليّة وطلاب وأطفال.
ومع بدء المراسم، غنى جميع الحاضرين النشيد الوطني، وتلته دقيقة صمت تكريماً للأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل تحرير الشعب الصيني وتنمية جمهورية الصين الشعبية.
وأمام النصب التذكاري لأبطال الشعب، تم وضع تسعة أكاليل كبيرة من الزهور تحمل أشرطة كُتب عليها «المجد الأبدي لأبطال الشعب».
وتوجّه شي والقادة الآخرون نحو قاعدة النصب التذكاري، حيث قام شي بتعديل وضعية الأشرطة الموجودة على أكاليل الزهور قبل أن يقود المسؤولين الآخرين في السير حول النصب لتقديم احترامهم.
وترأس المراسم ين لي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنة الحزب لبلدية بكين.
ومنذ صباح أمس، توافدت حشود كبيرة من الصينيين إلى ميدان «تيان آن من» في العاصمة بكين، للمشاركة في مراسم رفع العلم الوطني بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى