الوطن

حزبُ الله دانَ انتهاك وسائل إعلاميّة السيادة اللبنانيّة جنوباً

دانَت العلاقات الإعلاميّة في حزب الله، دخول وسائل إعلام أجنبيّة إلى إحدى البلدات الجنوبيّة برفقة قوّات الاحتلال «الإسرائيليّة».
وقالَت في بيانٍ أمس «لم تكتفِ ‏BBC‏ بكلِّ منصّاتها ولغاتها بالانحياز الأعمى إلى جانب القتلَة والمجرمين وتبرير الهمجيّة ‏الصهيونيّة ضدَّ الشعبين الفلسطينيّ – اللبنانيّ، وإنَّما عمدَت بكلِّ وقاحة إلى إرسال فريق صحافيّ دخلَ ‏إلى إحدى القرى الجنوبيّة برفقة جيش الاحتلال وانتهكَ حرمةَ الأراضي اللبنانيّة والسيادة اللبنانيّة ‏والقوانين اللبنانيّة المرعيّة الإجراء وذلك كما تُظهر التقارير التي نشرتها المؤسَّسة”.
ودانت العلاقات الإعلاميّة “هذه الخطوة غير المبرَّرة والمرفوضة على الإطلاق” وطالبت ‏وزارةَ الإعلام والمجلس الوطنيّ للإعلام والأجهزة القضائيّة والأمنيّة المعنيّة “باتخاذ التدابير القانونيّة ‏اللازمة ضدّBBC ‎‏ وفريق عملها في لبنان، والاحتجاج لدى شركة ‏BBC‏ والجهّات القانونيّة الممثِّلة ‏لها”، كما طالبت “نقاباتِ الصحافيين والمحرِّرين ووسائل الإعلام الحرّة في العالم بإدانة هذه الخطوة”.
وأصدرت العلاقات الإعلاميّة بياناً ثانياً جاء فيه “استكمالا لبياننا السابق حول الجولة الدعائيّة التي نظَّمها جيشُ الاحتلال الصهيونيّ لعددٍ من الشبكات الإعلاميّة الغربيّة، فقد تبيَّنَ لاحقاً أنَّه بالإضافةِ إلى BBC فقد شارَكت بهذه الجولة شبكاتٌ ومؤسَّساتٌ مثل: واشنطن بوست، وول ستريت جورنال، التلغراف، فوكس نيوز، رويترز، نيويورك تايمز، فايننشال تايمز، أسوشيتد برس وشبكات وقنوات أخرى”.
وكرّرت إدانتها “لهذا السلوك الخطير والخطوة المرفوضة” ومطالبتها الجهّات المختّصة “باتخاذ التدابير القانونيّة والسياسيّة اللازمة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى