أولى

المقاومة في فلسطين والعراق واليمن تنعى الشهيد صفي الدين: لا تضامُ أمة قادتها شهداء… وسنواصل الدرب رغم التضحيات

نعت حركة “حماس” رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله السيد الشهيد هاشم صفي الدين مؤكّدة “أنَّ جرائم الاحتلال في اغتيال قادة ورموز المقاومة من أبناء شعبنا وأمّتنا لن تفلح في إخماد جذوة المقاومة المتجذرة، ولن تستطيع كسر إرادة الصّمود ومواجهة الكيان الصهيوني ومخططاته العدوانية التي تستهدف شعبنا وأمتنا”.
وقالت الحركة في بيان: “سيواصل كلّ أبناء شعبنا وأمتنا درب المقاومة الشاملة، حتّى تحقيق تطلّعاتنا في دحر الاحتلال وانتزاع الحريّة والاستقلال”.
ونعى المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” اليمنية “شهيد الأمة السيد هاشم صفي الدين الذي أمضى حياته مجاهداً عظيماً ومؤمناً ومقاوماً شجاعاً في وجه العدو الصهيوني”.
وقال المكتب، في بيان، إنّ “تضحيات حزب الله تعكس ثبات وصدق الموقف وسلامة الرؤية وصوابية التوجه في زمن الخذلان والهوان العربي المقيت”، مثمّنة “الضربات المسدّدة” للحزب “في عمق العدو الإسرائيلي ونثمن البطولات التي يقوم بها مجاهدوه في الميدان”.
واعتبرت حركة “النجباء” العراقية، في بيان، أنّ استشهاد السيد صفي الدين “هو مما نباهي به الأمم ونفاخر به سائر الناس، إذ لا تضام أمة قادتها شهداء يتقدّمون أبناءهم في ساحات الوغى غير آبهين أو مبالين بنيران الأعداء وبغطرستهم”.
وتوجهت الحركة إلى المقاومة في لبنان بأنّ “العالم بأسره اليوم يرى بطولاتكم ومواقفكم المشرّفة وقد لامستم الشمس سمواً وارتفاعاً”، معاهدة “إخوتنا الأبطال في حزب الله أننا معكم، حزنكم حزننا، وثأركم ثأرنا، وعدونا واحد، وسننصركم ونقف معكم بأرواحنا وأبنائنا قبل سلاحنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى