الوطن

حميّة: سندافعُ عن أرضنا إلى آخر متر

نوّه وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، بدعوة الرئيس إيمانويل ماكرون والخارجيّة الفرنسيّة لعقد مؤتمر دوليّ لدعم لبنان «نتيجةَ الظروف التي يعيشها لبنان، من مجازر في حقّ اللبنانيين واستهداف المباني السكنيّة وقتل الأبرياء من نساءٍ وأطفال وسيّارات المسعفين والمستشفيات والجيش من قبل العدوّ الصهيونيّ».
وأكّدَ في حديث تلفزيوني أنَّ «موضوع العدوان الإسرائيليّ على لبنان ليس بجديد وهو لديه أطماع الكلّ يعلم بها، كما أنّه اجتاح لبنان مرّات عدّة، لذلك فإنَّ وقف إطلاق النار هو أولى أوليّات الحكومة ورئاسة مجلس النوّاب، وبالتالي الرئيس نجيب ميقاتي أكّد ذلك خلال لقائه الرئيس الفرنسيّ ماكرون».
ولفتَ إلى «أنَّ الهدف الأساس هو وقف المجازر في حقّ الأبرياء وتدمير الأبنية على رؤوس قاطنيها. ومن يقرأ التاريخ يعلم جيّداً أنّه منذ بداية الثمانينات قام العدوّ الإسرائيليّ باجتياح لبنان ووصل الى العاصمة بيروت، ونحنُ كلبنانيين سندافع عن أرضنا الى آخر متر مربع التي هي 10452 كلم مربّع».
وأشارَ إلى «أنَّ المرافقَ العامّة هي تابعة لوزارة الأشغال العامّة والنقل وهي الوصيّة على تلك المرافق وعلى مطار رفيق الحريري الدوليّ – بيروت، إضافة إلى المرافىء البحريّة والمعابر، ونحنُ أكّدنا مراراً وبالاثباتات أنَّ تلك المرافق لا يوجد فيها أيّ تحرُّك عسكريّ أو سلاح ومثال على ذلك، لا نسمحُ لأيّ طائرة عسكريّة بالهبوط بأرضِ المطار قبل موافقة قيادة الجيش اللبنانيّة».
وأكّدَ «أنَّ تلك المرافق العامّة تخضعُ لرقابة الأجهزة الإداريّة والأمنيّة في الدولة اللبنانيّة وتخضعُ للقوانين المرعيّة الإجراء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى