رياضة

انطلاق تحضيرات منتخب لبنان بكرة السلة استعداداً لمواجهة الإمارات العربية المتحدة وسورية

انطلقت تحضيرات منتخب لبنان للرجال بكرة السلة استعداداً لخوض مباراتي “النافذة الثانية” من تصفيات كأس آسيا بكرة السلة التي ستستضيف نهائياتها السعودية العام المقبل .
وجرت الحصة التدريبية الأولى على ملعب نادي الإنترانيك الكائن في سنتر دميرجيان (النقاش)، بحضور رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وعضو الاتحاد مارون جبرايل ومدير المنتخب ادي بو زخم والمدرب الوطني رالف عقل (مساعد المدرب الصربي ميودراغ بيريسيتش) واللاعبين الذين جرى استدعاؤهم لخوض التدريبات. وقبل انطلاق الحصة التدريبية، ألقى جبرايل كلمة استهلها بنقل تحيات رئيس الاتحاد أكرم حلبي وأعضاء اللجنة الإدارية ثم تحدّث عن برنامج تحضيرات المنتخب بصورة يوميّة على أن تغادر بعثة لبنان إلى دبي في 8 تشرين الثاني المقبل للانخراط في معسكر تدريبي يخوض خلالها المنتخب مباريات ودية إعدادية ثم يواجه لبنان رسمياً منتخب الإمارات العربية المتحدة في 22 تشرين الثاني المقبل ثم منتخب سورية في 25 من الشهر عينه في دبي. وأضاف أن العديد من لاعبي المنتخب الموجودين في الخارج، ومن بينهم المجنّس اومري سبيلمان، سيلتحقون بالبعثة اللبنانية في دبي وكذلك سيلتحق مدرب المنتخب ميودراغ بيريسيتش.
ثم تحدّث المدرب عقل عن آلية التحضيرات الفنية.
وفي ما يلي “خريطة طريق” التحضيرات:
– الإثنين، الثلاثاء والأربعاء في 28 و29 و30 تشرين الأول الحالي: تدريبات ابتداء من الساعة 11 قبل الظهر على ملعب نادي إنترانيك (النقاش).
– الخميس 31 تشرين الأول: يوم راحة.
– الجمعة 1 تشرين الثاني: حصة تدريبية عند الساعة 11 من قبل الظهر على ملعب نادي إنترانيك (النقاش).
– السبت 2 تشرين الثاني: حصة تدريبية عند الساعة الرابعة من بعد الظهر على ملعب نادي إنترانيك (النقاش).
ثم تضع لجنة المنتخبات الوطنية برنامج التدريبات بين 4 و7 تشرين الثاني المقبل.
– الجمعة 8 تشرين الثاني: المغادرة إلى دبي.
ويستأنف المنتخب تحضيراته في إمارة دبي ويخوض عدداً من المباريات الودّية حتى خوض مباراتيه الرسميتين في دبي مع الإمارات العربية المتحدة (22 تشرين الثاني) ومع سورية (25 تشرين الثاني).
يشار إلى أن منتخب لبنان ينفرد بصدارة المجموعة الآسيوية السادسة بفوزين على سورية والبحرين من مباراتين (في رصيده 4 نقاط)، مع العلم أن المجموعة السادسة تضم إلى جانب لبنان كلاً من الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى