رياضة

بعد رحيل أنشيلوتي اللطيف هل ينجح نابولي مع غاتوزو الشرس؟

كان كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي السابق يتعرض للانتقادات بداعي أنه شخص لطيف أكثر من اللازم، لكن لا يمكن مقارنة ذلك بما سيحدث لخليفته غينارو غاتوزو.

واشتهر غاتوزو (41 عاماً)، الذي سيقود نابولي لأول مرة عندما يستضيف الفريق صاحب المركز السابع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منافسه بارما، غداً السبت، بأنه «أشرس» لاعب في جيله.

إذ غالباً ما يشار إليه بصفات الشراسة والصرامة، لكن الرجل يقول إن مسيرته التدريبية تحمل الكثير من الجوانب الأخرى.

ومما قاله غاتوزو للصحفيين، عند استلام مهمته الجديدة: «نحتاج للمثابرة والتصميم مع تقديم كرة قدم على أعلى مستوى، مثلما كان عليه الحال في نابولي لسنوات».

وبدأ غاتوزو مسيرته التدريبية مع سيون السويسري في الدرجة الأولى في العام 2013، لكنه أقيل بعد 3 أشهر. وانضم بعدها إلى باليرمو في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لتتم إقالته بعد 6 مباريات.

وفي 2014 جرّب حظه مع أوفي كريت اليوناني الذي كان يعاني من ضائقة مالية، وقال غاتوزو وقتها إن النادي «يجاهد لإطعام لاعبيه»، ويومها منح لاعبيه 30 ألف يورو (33.066 دولاراً) من جيبه الخاص؛ لأنهم لم يحصلوا على رواتبهم. وبعد عودته إلى إيطاليا ساعد بيزا على الترقي من دوري الدرجة الثالثة قبل أن يعينه ميلان ناديه السابق في 2017، وقاد الفريق للمركز الخامس الموسم الماضي خارج المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

ويشتهر غاتوسو كمدرب بإخلاصه وصراحته الشديدة وصرامته مع اللاعبين. كما يرفض توجيه أي اتهام للحكام ويتمتع بروح دعابة خاصة. ورداً على سؤال حول تعاقده مع نابولي، قال: «لم نتحدث كثيراً عن المال، وكذلك عن حقوق استغلال صورتي لأني أبدو قبيحاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى