الوطن

صادق النابلسي :
الحكومة أفضل الممكن 
ومصلحة اللبنانيين مساعدتها

اعتبر الشيخ الدكتور صادق النابلسي أن «تشكيل الحكومة يُظهر يأساً متزايداً من زعامات سياسية كانت تحتل موقع الصدارة وإذ بها خارج السلطة تنساق مع الحملة الأميركية لتضييق الخناق على لبنان أكثر».

وتساءل «ما هو المطلوب؟ أن تبقى البلاد بلا حكومة وأن يبقى الفراغ معبراً للفتن والتدخلات الخارجية؟»،

وإذ أشار غلى أن « آمال اللبنانيين أكبر مما حصل بكثير ويستحقون حكومة ودولة على قدر تطلعاتهم، رأىأن هذا التأليف في هذه الظروف المحتدمة أفضل الممكن، وخطوة نحو نقل الأزمة من الشارع إلى المؤسسات ومن الشعارات إلى العمل والإنتاج “.

واعتبر أنمصلحة اللبنانيين جميعاً هي مساعدة هذه الحكومة على علاج المشكلات التي تسبب بها أولئك الذين لم يكن همهم بناء دولة، فصار حال المواطنيين على ما نشهده اليوم من ضائقة معيشية وتراجع في الأعمال وبطالة وأزمة سيولة وأزمة كهرياء ومازووت وبنزين وأزمات تلاحق كل مواطن لبناني، منبهاً إلى أنلا وقت مجدداً للمماحكات ولينظر الجميع بعين المسؤولية إلى خطورة الأوضاع المعيشية وما أصاب الناس في أرزاقهم وأموالهم وأشغالهم وأيضاً إلى ما يجري من حولنا من تقلبات وتحديات إقليمية خطيرة”.

وشدّد على أن “تأليف الحكومة يَفترض أن يرسم ملامح مستقبل أفضل بشرط أن نتجاوز العقلية القديمة في العمل السياسي ونساعد على رفد الوزراء الجدد بالدعم المطلوب لتلبية الحد الأدنى من الحياة الكريمة للبنانيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى