الوطن

دياب: لجنة البيان قطعت شوطاً كبيراً وسينتهي قبل نهاية الأسبوع

ترأس رئيس الحكومة حسان دياب مساء أمس في السرايا الحكومية الإجتماع السادس للجنة الوزارية المكلفة صوغ البيان الوزاري في حضور أعضاء اللجنة نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع زينه عكر والوزراء: دميانوس قطار، ناصيف حتي، غازي وزني، راوول نعمة، عماد حبّ الله، رمزي مشرفية، طلال حواط، ماري كلود نجم، منال عبد الصمد، فارتينيه أوهانيان، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، والمدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

وبعد الاجتماع أوضحت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد أن دياب أكد في الإجتماع «أن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً في طريق إنجاز البيان، مشدداً على المتابعة بالنشاط نفسه، للإنتهاء من صياغة البيان قبل نهاية هذا الأسبوع، قبل عرضه على مجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل لإقراره، تمهيداً لطلب نيل الثقة من مجلس النواب، ومنوّها بالجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجنة».

وأضافت «تلقت اللجنة بارتياح الأنباء عن القفزة القياسية لأسعار السندات المستحقة للبنان والتي بلغت 4 سنت فاصل واحد. وستستمر في مناقشة بنود البيان الوزاري، والإصلاحات الواردة فيه، على أن تستكمل اجتماعاتها مساء غد (اليوم) الجمعة».

وأشارت إلى أن اليوم سيشهد ورشتي عمل، واحدة اقتصادية، والثانية قضائية رقابية.

وكان دياب عرض مع سفيرة دولة النروج ليني ستانسيت، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها. واستقبل سفير الصين وانغ كاجيان الذي قال بعد اللقاء «نقلت للرئيس حسان دياب تهنئة وتحيات رئيس الوزراء الصيني، وناقشنا سبل التعاون بين الحكومتين الصينية واللبنانية في المرحلة المقبلة وأكدت له دعم الصين لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، كما أكدت رغبتها في التعاون في مجالات سياسية واقتصادية وانسانية وثقافية على أساس مبادرة «حزام وطريق» وفي مواصلة المشاركة في قوات حفظ السلام في يونيفل».

والتقى دياب مطران بيروت للموارنة بولس عبد الساتر الذي وجه له دعوة إلى المشاركة في القداس الذي يقام في التاسع من شباط المقبل لمناسبة عيد مار مارون في كنيسة مار مارون في الجميزة.

واستقبل قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب الجنرال ستيفان دل كول، وعرض معه الأوضاع في الجنوب لا سيما عمل القوات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى