الوطن

أخبار

} مثّلت وزيرة المهجرين الدكتورة غادة شريم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة الدكتور حسان دياب في احتفال العيد الوطني لجمهورية بلغاريا، الذي أقيم في فندق كمبينسكي سمرلاندبيروت، في حضور شخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية وإعلامية.

وزارت شريم مقر المجلس الدستوري، والتقت رئيس المجلس القاضي طنوس مشلب، حيث تقدمت بتصريح عن أموالها وأموال زوجها وأولادها المنقولة وغير المنقولة أمام القاضي مشلب، عملاً بالمادة الخامسة من من قانون الإثراء غير المشروع وبسبب بدء ولايتها في الحكومة.

 

} التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا، وفداً من القوى الداعمة للإنتفاضة، ضم : العميد جورج نادر، الدكتورة سمر أدهم، العميد سامي الرماح، الدكتورة ماري أنبح نوهرا، المحامي عباس سرور، كارلا علاّم، الإعلامي محمد عبدالله، الإعلامية عبير رحّال، العميد الطيار اندريه أبي معشر، العميد جوزف الأسمر، الدكتور بسام الهاشم، في حضور عدد من ناشطي الحراك في صيدا، وذلك في إطار البحث في سبل تعزيز الانتفاضة الشعبية في لبنان .

وأكد المجتمعون ضرورة «الدعوة إلى تصعيد الإنتفاضة واستمرارها وتطويرها».

كما أكدوا «أهمية تشكيل ائتلاف يجمع بين قوى الإنتفاضة والقوى المؤيدة والداعمة لها، وذلك بهدف تعزيز وزنها السياسي وتعزيز قدرتها على خرق جدار السلطة وكسر قواعدها، ومن أجل بناء قواعد جديدة، و تعديل موازين القوى لمصلحة التغيير في لبنان وتحقيق المطالب الشعبية».

 

} أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوان أمس، ثلاثة قرارات إتهامية بجرم الإتصال بعملاء العدو «الإسرائيلي» والقيام بأعمال إرهابية أحال بموجبها ثمانية متهمين أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

إتهم صوان في القرار الأول، اللبناني إبراهيم محمد درويش بجرم الإتصال بعميل العدو «الإسرائيلي» عفيف أدرعي عبر الفايس بوك والمسنجر، منذ العام 2016. واتهم في القرار الثاني ثلاثة سوريين ولبناني هم: أحمد حسن غصن ورفاقه، بجرم الإنتماء الى «جبهة النصرة» الإرهابية في عرسال والقيام بأعمال أمنية و عسكرية ولوجستية ومراقبة دوريات الجيش.

وفي القرار الثالث، اتهم اللبنانيين إيهاب وليد الزغل ورفيقين إثنين له، بجرم المشاركة في معارك جبل محسن وباب التبانة بعدما تبينت كامل هوياتهم نتيجة مذكرة البحث والتحرّي الصادرة في حقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى