اقتصاد

نشاطات اقتصادية

 

 

} رفع وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه كتاباً الى بلدية الشويفات، طلب فيه التعاون على مصادرة مولد للمدعو علي دندش في الشويفات العمروسية في مهلة لا تتجاوز الـ 72 ساعة، وذلك بعد تسطير محضر ضبط بحقه لمخالفته القوانين النافذة، وقد تمنعت البلدية عن مصادرة المولد مع العلم أنها وافقت بتاريخ سابق على مصادرة مولد آخر في دوحة عرمون مما يطرح تساؤلات عن أسباب التمييز بين أصحاب المولدات ضمن النطاق البلدي ذاته. كما رفع  وزير الاقتصاد كتاباً الى بلدية بعلبك، طلب فيه التعاون مع مصلحة الاقتصاد والتجارة في بعلبك لضبط تسعيرة المولدات، وفي حال اصرار اصحاب المولدات على المخالفة، طلب مصادرة المولدات التي تعمل خلافا للقوانين النافذة في نطاقهم البلدي.

 

} أطلقت وزارة الزراعة، بتوجيه من الوزير عباس مرتضى،خدمة الإرشاد الزراعي عن بعد، مقدمة من خلالها المشورة الفنية الزراعية في شقيها النباتي والحيواني، وذلك دعماً للمزارع ولتشجيع المواطن على الزراعة.

} في سياق خطة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية الداعمة للمستشفيات في مكافحة فيروسكوروناواحتواء تفشّيه والتي أعلنت عنها سابقاً، كشفت النقابة  عن تبرّع جديد بقيمة 100 ألف دولار من شركةالاتحاد للمقاولينالمعروفة بـCCC   .

وأوضح رئيس النقابة مارون الحلو في بيان أنالشركة المتبرّعة قدّمت هذا المبلغ من خلال توفير أجهزة ventilators ICU  من ألمانيا إلى وزارة الصحة بغية تزويدها للمستشفيات الحكومية”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى