اقتصاد

‎18‎‏ إصابة بـ «كورونا» لـ«المقيمين» والعدد الإجماليّ ‏‏1368‏

 

سجّلت 18 حالة جديدة بفيروس «كورونا» خلال الـ 24 ساعة الماضية من أصل 1564 فحص PCR رفعت العدد الإجمالي إلى 1368، واللافت أنها تعود بكاملها إلى المقيمين. وتبقى عودة القطاعات إلى نشاطها، وإن ليس كالمعتاد، حاسمة ومصيرية في تحديد المسار الوبائي وإمكانية الحدّ من انتشاره محلّياً.

وأفاد التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار انه لليوم الخامس على التوالي، لا اصابات جديدة بفيروس «كورونا» في عكار، واشار أيضاً الى حالة شفاء جديدة، ليستقر العدد الاجمالي للحالات المسجلة منذ 17 آذار الماضي على77 .

– الحالات الإيجابيّة: 34

– عدد حالات الشفاء الإجمالي: 43

حالات الحجر المنزليّ: 193 من مقيمين ووافدين.

وإشارت بلدية قعقعية الجسر الى انه بعد انتهاء فترة الحجر المنزلي للوافدين من ابناء البلدة الذين وصلوا على مرحلتين متتاليتين، وبعد إجراء الفحوص المخبرية اللازمة تبين ان كل النتائج سلبية».

إلى ذلك، انطلقت من بلدة جدرا الجولة الجديدة من فحوص الـ PCR التي تنظمها خلية الأزمة في إقليم الخروب ويقوم بها فريق مستشفى سبلين الحكومي بالتعاون مع وزارة الصحة ومستشفى رفيق الحريري الجامعي، حيث تم إجراء فحوص لـ 100 شخص من المقيمين ومن ابناء البلدة، وعملت عناصر شرطة بلدية جدرا بالتعاون مع شرطة اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي على تنظيم سير الحملة.

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنه «تم تسجيل إصابتين بـcovid19 مؤكدتين ومثبتتين مخبرياً، وذلك بعدما تبين أن الفحص الأولي الذي أجري في المطار كان سلبياً، وأن الحالتين المصابتين حالياً كانتا في الحجر المنزلي».

وأكدت «ضرورة التزام الإرشادات والتوصيات التي تصدر عن وزارة الصحة العامة لجهة إلزامية الحجر وعدم التهاون والإخلال بشروط الحجر الصحي، لما قد يؤثر على سلامة المجتمع، وذلك بناء على تعليمات رئيس طبابة القضاء ورئيس لجنة الأمن الصحي في وحدة إدارة الكوارث الدكتور وسام غزال».

وأشارت إلى أن «الفحوص السابقة مهما كان عددها قد تعطي أماناً كاذباً ووجوب إجراء الـ PCR عند نهاية فترة الحجر التي تستغرق أسبوعين وعدم التخالط والاندماج المجتمعي قبل الحصول على PCR سلبي».

ولفت إلى أن «أي وافد جديد سيكون مجبراً على إعادة الفحص حتى من دون ظهور أي عوارض عليه»، متمنياً على «الأهالي تفهم دقة المرحلة والتعاون لما فيه صحة الجميع وسلامتهم».

واشار البيان الى ان «عدد المصابين في القضاء ما زال 56 مصاباً توزّعوا على الشكل التالي:

45 حالة وافدة من أفريقيا.

3 حالات وافدة من أوروبا.

8 حالات محلية (حالة وفاة واحدة).

وقد تماثل 18 منهم للشفاء بشكل تام.

وأصدرت وكالة داخلية الشويفاتخلدة في الحزب التقدمي الاشتراكي البيان الآتي: «بعدما ثبت وجود 9 حالات مصابة بفيروس كورونا، وتحديداً في شارع مريم، دوحة مدينة الشويفات، ومع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، فإننا ندعو الجميع الى الالتزام بالإرشادات الصحية فضلاً عن أخذ كافة تدابير الوقاية حفاظاً على السلامة العامة.

وفي الوقت عينه، ندعو الأجهزة المختصة الى الإسراع باتخاذ تدابير عزل المحلة لتفشي المرض وتأمين احتياجات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى