الوطن

حتّي إلى روما الإثنين للقاء المسؤولين الإيطاليين والسفراء العرب ‏

 

عرض وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي مع سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومبارديير التحضيرات لزيارته المقررة إلى إيطاليا الإثنين المقبل، حيث يلتقي نظيره الإيطالي لويجي دي مايو ووزير الدفاع لورينزو غويريني، بالإضافة إلى السفراء العرب المعتمدين لدى روما، ويلتقي أيضاً عدداً من الفاعليات في روما إلى مائدة عشاء.

ويزور حتّي الفاتيكان يوم الثلاثاء المقبل، حيث يجتمع مع وزير الخارجية في الكرسي الرسولي ورئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري.

من جهة أخرى بحثت السفيرة الإيطالية مع وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية دميانوس قطار في مكتبه بالوزارة، يرافقها الملحق الاقتصادي في السفارة ايمانويل داندراسي، آخر المستجدات على الساحة اللبنانية في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

كما ناقش الطرفان مواضيع ذات اهتمام مشترك في مجال البيئة والمشاريع التي تدعمها الدولة الإيطالية في لبنان وكيفية تعزيزها في المرحلة المقبلة.

وشددا على أهمية مشاركة لبنان في برنامج الحكومة المفتوحة Open Government والذي يقوم على سياسات وممارسات مبتكرة مستوحاة من مبادىء الشفافية والمساءلة والمشاركة. وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يشمل نشاطات مختلفة على صعيد الإدارة العامة، بالإضافة إلى بعض البلديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى