اقتصاد

أخبار اقتصادية

 

غجر وكيجيان

عرض وزير الطاقة والمياه ريمون غجر مع سفير الصين وانغ كيجيان سبل التعاون في المواضيع التي تخص وزارة الطاقة، استكمالاً للاجتماع الذي عُقد أمس في السراي الحكومي.

مشاركة لبنان في برنامج Open Government

استقبل وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية دميانوس قطار في مكتبه بالوزارة، سفيرة ايطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري يرافقها الملحق الاقتصادي في السفارة ايمانويل داندراسي، وتم البحث في آخر المستجدات على الساحة اللبنانية في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

كما ناقش الطرفان مواضيع ذات اهتمام مشترك في مجال البيئة والمشاريع التي تدعمها الدولة الايطالية في لبنان وكيفية تعزيزها في المرحلة المقبلة.

وشددا على أهمية مشاركة لبنان في برنامج الحكومة المفتوحة Open Government والذي يقوم على سياسات وممارسات مبتكرة مستوحاة من مبادئ الشفافية والمساءلة والمشاركة.

يشار الى أن البرنامج يشمل نشاطات مختلفة على صعيد الادارة العامة، بالاضافة الى بعض البلديات.

 

العمال الفلسطينيّون

بحثت وزيرة العمل لميا يمين مع وفد من «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» برئاسة علي فيصل موضوع العمال الفلسطينيين في لبنان.

 

تكتل أوع في وزارة الأشغال

عقد وزير الأشغال العامة والنقل  ميشال نجار، اجتماعاً في مكتبه مع وفد من الحراك الشعبي – «تكتل أوع» ركز على «تطور العمل في مجال تطبيق قانون معالجة الإشغال غير قانوني للأملاك العامة البحرية وموضوع خط السكة الحديد وإزالة التعديات عنه تمهيداً لإطلاق مشاريع تنفيذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى