اقتصاد

أخبار اقتصادية

دوكان في المجلس الاقتصادي

غرّد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد عبر حسابه على «تويتر»: «الدعم الفرنسي للبنان اقتصادياً وصحياً وتربوياً ومصير مؤتمر «سيدر»، ترنّح المفاوضات مع صندوق النقد، الإصلاحات المفقودة وورقة الإجراءات العاجلة المطلوبة، محاور عدة تناولناها في زيارة السفير بيار دوكان المجلس الاقتصادي الاجتماعي يرافقه فرنسوا دوريكولفي».

 

وزني يلتقي كركي وواكيم ومكي

بحث وزير المال غازي وزني مع مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي في إيجاد حلول للديون المتوجّبة على الدولة اللبنانية للصندوق، والتوصّل إلى آلية مناسبة لتسديدها، لا سيما في ما يتعلق بالضمان الاختياري. كذلك استقبل وزني مفوّضة الحكومة لدى مصرف لبنان كريستيل واكيم ورئيسة دائرة شؤون النقد والتسليف في المصرف رنا مكي، وتمحور الاجتماع حول سير أعمال المفوّضية.

 

ترزيان: هناك عمليّة ممنهجة لضرب الاقتصاد

قال النائب هاكوب ترزيان في تصريح: «يتم تداول لائحة زائفة لوزارة الصحة العامة على تطبيق واتسآب تحت عنوان: نتيجة مداهمة وزير الصحة الدكتور حمد حسن لمصنع اللحوم والدجاج الفاسد، وتبرز عينة عن بعض المطاعم والسوبرماركات التي كانت تتعامل مع المستودع الذي تمّ دهمه. وتأتي هذه الرسالة ضمن العملية المستمرة والممنهجة لضرب الاقتصاد اللبناني في الصميم ليطال أبرز القطاعات الاقتصادية اللبنانية من صناعة وسياحة. لذا، يرجى من الجميع التوخي في نقل رسائل كهذه من دون التأكد من المراجع المختصة والرسمية، وفي هذه الحال، وزارة الصحة، واعتبار هذا البيان بمثابة إخبار للنيابة العامة التمييزية لما له من ضرر مباشر على الاقتصاد اللبناني، داعياً وزير الصحة إلى اصدار بيان توضيحي فوراً بهذا الخصوص، لتبيان الحقيقة».

 

في صور حصر توزيع مادة المازوت بالبلدية

عقد اتحاد بلديات قضاء صور اجتماعاً طارئاً لحل ازمة إيصال مادة المازوت لأصحاب مولدات الكهرباء في بلدات القضاء وقراه، بالتعاون مع إدارة منشآت الزهراني.

وبعد المناقشة والتباحث في سبل حل الأزمة، قرر المجتمعون ان تقوم البلديات بتحديد كمية الاحتياجات اليومية من استهلاك المادة في مدينة صور وقضائها ورفعها الى وزير الطاقة والمياه ريمون غجر وفقاً للأصول، وشكلوا لجنة متابعة من رؤساء البلديات لوضع خطة تطبيقية لآلية التوزيع والتسليم.

واتفق المجتمعون على «حصر توزيع مادة المازوت بالبلدية من قبل موزع واحد، تحديد جدول الكميات لكل بلدية بالتنسيق مع رئيس البلدية المعنية ورفعه الى منشآت النفط في الزهراني وللموزع للالتزام به، مراقبة آلية تسليم المازوت لصاحب المولد بإشراف من رئيس البلدية او من ينتدبه لضمان عدم تهريب كمية المازوت المخصصة للبلدة وتوزيع جدول الكميات المعتمد على كل وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي لضمان شفافية التوزيع.

غجر يلتقي زاسيبكين

استقبل وزير الطاقة والمياه ريمون غجر سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين في زيارة بروتوكولية للتعارف، تم خلالها البحث في سبل التعاون بين البلدين في إطار ملفات الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى