رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين

سقوط أوائل الترتيب شرقاً وغرباً

أحرز نيكولا فوتشيفيتش 35 نقطة ليمنح أورلاندو ماجيك، صاحب المركز الثامن، انتصارا مفاجئاً 122-110 على ميلووكي باكس، المصنف الأول.

وذلك في مباراتهما الافتتاحية ضمن الجولة الأولى للأدوار الإقصائية، في القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. ودخل ماجيك السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، وهو غير مرشح للتفوق على باكس، المنافس على لقب الدوري. لكن أورلاندو بدأ المباراة بقوة، ليتقدم بفارق يزيد على عشر نقاط، ثم أجهض انتفاضة باكس في الشوط الثاني. وقلص باكس الفارق إلى 99-93، قبل ثماني دقائق و13 ثانية على النهاية، لكن أورلاندو رد بثنائية من تيرينس روس وثلاثية من دي.جيه أوجستين، ليوسع الفارق مجددا. وأنهى يانيس أنتيتوكومبو، لاعب باكس، المرشح للفوز مرة أخرى بجائزة أفضل لاعب في الدوري، المباراة مسجلا 31 نقطة، واستحوذ على 17 كرة مرتدة ومرر سبع كرات حاسمة.فيما استحوذ فوتشيفيتش، لاعب فريق كل النجوم، على 14 كرة مرتدة، ومرر أربع كرات حاسمة.

وفي مباراة ثانية من العيار المثير، سجل داميان ليلارد 34 نقطة ليتغلب فريقه بورتلاند تريل بليزرز صاحب المركز الثامن على لوس أنجليس ليكرز متصدر القسم الغربي بنتيجة 100-93 في افتتاح مواجهتهما بالأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وخلال المجريات، أحرز سي.جيه ماكولوم 21 نقطة وأضاف يوسف نوركيتش 16 نقطة واستحوذ على 15 كرة مرتدة لصالح بليزرز. وسجل كارميلو أنطوني 11 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة بينما استحوذ حسن وايتسايد على ثماني كرات مرتدة وسجل ثماني نقاط. وأنهى أنطوني ديفيز اللقاء مسجّلاً 28 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة بينما أحرز ليبرون جيمس 23 نقطة واستحوذ على 23 كرة مرتدة ومرر 16 كرة حاسمة لصالح ليكرز. وسجّل كايل كوزما 14 نقطة. ومنحت ثلاثية غاري ترينت جونيور قبل دقيقة واحدة و15 ثانية على النهاية التقدم 98-93 لصالح بليزرز بعد أن قلّص ليكرز الفارق لنقطتين عن طريق ديفيز. وأكد نوركيتش انتصار بورتلاند بتسجيله رمية ساحقة ليحقق فريقه انتصاره السابع في آخر ثماني مباريات منذ استئناف الموسم. وستقام المباراة الثانية في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات مساء اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى